العدد 4392 - الإثنين 15 سبتمبر 2014م الموافق 21 ذي القعدة 1435هـ

"الخيرية الملكية" تشجع أسرها على بدء المشرعات الصغيرة

ضاحية السيف - المؤسسة الخيرية الملكية 

تحديث: 12 مايو 2017

نظمت المؤسسة الخيرية الملكية ورشة عمل (كيفية البدء في المشروعات الصغيرة) حضرها كل من الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مصطفى السيد، ورئيسة جمعية سيدات الأعمال البحرينية أحلام جناحي، ومدير المركز العربي الاقليمي لتدريب وتنمية رواد الأعمال والاستثمار لمنظمة الأمم المتحدة الصناعية (اليونيدو) هاشم سليمان حسين، والرئيس التنفيذي لبنك الأسرة خالد عتيق، ومجموعة من موظفي وأرامل المؤسسة الخيرية الملكية.

وفي بداية اللقاء رحب مصطفى السيد بالحضور، وبين توجيهات رئيس مجلس الأمناء سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في إعداد الكوادر النسائية الرائدة في الأعمال، وفقاً لرؤية البحرين الاقتصادية 2030.

ومن جانبها، عرضت سيدة الأعمال أحلام جناحي تجربتها في تحدي الصعاب ومسيرة كفاحها لتحقيق الهدف، وشجعت الأرامل على القيام بالأعمال التجارية خصوصاً مع وجود أرضية خصبة زاخرة تنعم بها البحرين، إلى جانب دعم القيادة ووجود العديد من الجهات التي تحتضن المشاريع وتأخذ بأيديهن لتحقيق ما يصبون إليه والوصول إلى أعلى المناصب القيادية.

وبينت لهن كيف بدأت العمل على صقل نفسها حتى  اعتلت الآن عدداً من المناصب وحققت ذاتها، إذ تشغل الآن منصب رئيسة جمعية سيدات الأعمال، وعضو إداري بغرفة تجارة وصناعة البحرين، كما أنها عينت سفيرة لقادة الاعمال من قبل الامم المتحدة و المركز العربي الاقليمي لتدريب اصحاب الاعمال والمستثمرين، وأبدت استعدادها لدعم الافراد والمشاريع من خلال الخبرة والتطوير والتأهيل.

 

كما أكد هاشم سليمان على دور اليونيدو في دعم المشاريع وإدارتها والتسويق لها من مختلف الجوانب، مبيناً استعدادهم لتدريب الأرامل والأيتام على إدارة مشاريعهم والنهوض بها، ليكونوا من رواد الأعمال.

 

من جانب آخر قدم خالد عتيق تعريفاً عن بنك الأسرة وما يقدمه للأسر من دعم وتدريب وتأهيل واحتضان للأفكار والمشاريع، وتقديم القروض متناهية الصغر، مؤكداً أن الهدف الأساسي لهم هو الارتقاء بالفرد والجماعة والأسر لتحسين مستوى دخلهم، كما شجه الأرامل على مزاولة الأعمال التجارية، مؤكداً على دعم البنك لمشاريعهم.

 

 

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:18 م

      فهمونا ويش يعني مشروعات صغيره بون سيوله ؟

      يوم و بعد يوم يطل علينا مسئول او دائره بمثل هذه المسميات ولا نرى أي جديد في تسهيل لتحقيق مثل هذه المشاريع ..على طريق المثال( توفير محل تجاري ، موظفين و رواتبهم ، فواتير الكهرباء،مبلغ إستخراج التصاريح و السجلات ، الأرضية الصالحه لإنشاء هذه المشاريع وو) أنتم جميع هيئات حكومية مو بقادرين تجمعون إجرأتهم مع بعض ( البلدية ،الجوازات،السجل،الكهرباء،هيئة البيئه،الصحه ، تمكين ، سوق العمل ووو ) إذا جمعتون كل هذه الموافقه في مكان واحد خبرونا علشان نفتك من زحمة الشوارع و المخالفات ونصفي الجو من غاز2إكسيد

اقرأ ايضاً