العدد 4393 - الثلثاء 16 سبتمبر 2014م الموافق 22 ذي القعدة 1435هـ

الكويت تحقق مع 11 "داعشياً"حاربوا في سورية والعراق وأمدُّوا التنظيم بالمال

الوسط- المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

ذكرت صحيفة الراي الكويتية اليوم الأربعاء (17 سبتمبر/ أيلول 2014) أن جهاز امن الدولة الكويتي أحال 11 متهماً من جنسيات مختلفة إلى النيابة العامة بتهمة الانضمام إلى التنظيم بعد أن تم تتبعهم والتأكد من وجود اتصالات مكثفة ومشاركتهم في عدد من معاركه داخل سورية والعراق وإمداده بالمال، وقدتم مساء أمس تحويل 4 من الذين حقق معهم إلى السجن المركزي، هم ف.ف (غير كويتي) و ع.س (كويتي) و هـ .م (غير كويتي) و م. ع (كويتي).

من جهتها، قررت نيابة العاصمة حجز ثلاثة متهمين (كويتي وأردني ومصري) بعد أن انتهت من التحقيق معهم عن تهمة الانضمام إلى تنظيم «داعش» والدعوة إلى قلب نظام الحكم بالقوة.

وكان المتهمون الثلاثة «أقدموا على طباعة المئات من المنشورات وتوزيعها في مناطق مختلفة، تدعو إلى اعتناق فكر تكفيري يهدف إلي هدم النظم الأساسية في البلاد، والدعوة أيضا إلى قلب نظام الحكم بالقوة وتكفير ولاة الأمر، وإلى الانضمام إلى تنظيم يدعو لتكفير المجتمع الكويتي، إضافة إلى انضمامهم إلى تنظيم محظور دولياً».

وكان المتهمون الثلاثة وُضعوا تحت المراقبة المكثفة من قبل جهاز امن الدولة، بعد أن وردت إليهم معلومات أن خلايا «داعش» بدأت في التحرك كرد فعل على قرار التحالف الدولي الذي أعلن انه سيوجه ضربات جوية للتنظيم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً