العدد 4394 - الأربعاء 17 سبتمبر 2014م الموافق 23 ذي القعدة 1435هـ

الظهراني يدعو البرلمانات العربية إلى تعزيز علاقاتها بإعلامها الوطني

دعا رئيس مجلس النواب البحريني خليفة الظهراني البرلمانات العربية لتطوير علاقتها مع إعلامها الوطني، من خلال وضع الخطط والمبادرات بما يضمن تعزيز الشراكة بين البرلمان والمجتمع المدني، وكذلك بما يحقق تطلعاتنا جميعاً في التواصل الفعال وانفتاح المؤسسات التشريعية والتنفيذية على وسائل الإعلام، واتباع سياسة الباب المفتوح من أجل تحقيق المزيد من الشفافية والمساءلة في مؤسساتنا البرلمانية والتنفيذية والتي من شأنها تحقيق رغبات وآمال وطموحات المواطنين على الوجه الأكمل.

وقال الظهراني “إننا كسلطة تشريعية ندعو إلى ضرورة قيام البرلمانيين ببناء علاقات قوية ودائمة مع وسائل الإعلام، لضمان انسيابية المعلومات والأخبار بين البرلمان والمواطن والمقيم، وتنظيم ورش عمل لأعضاء البرلمانات لتدريبهم على كيفية استخدام تقنيات التواصل الحديثة لتعزيز التفاعل البناء عبر شبكات التواصل الاجتماعي”.

جاء ذلك خلال افتتاحه صباح أمس الأربعاء (17 سبتمبر/ أيلول 2014) المؤتمر الثالث لجمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية الذي يعقد في مملكة البحرين ويستمر حتى اليوم الخميس، ويناقش موضوع “وسائل التواصل الاجتماعي”.

وبيَّن الظهراني في كلمته الافتتاحية “إن انعقاد هذا المؤتمر الهام يأتي ترجمة صادقة للتعاون بين المجالس التشريعية العربية وخاصة على مستوى أماناتها العامة، بهدف المزيد من التنسيق والتعاون فيما بينها، ومن أجل تعزيز فرص تبادل الخبرات والمعارف للارتقاء بالعمل البرلماني العربي المشتـرك”، مضيفاً “خاصة أن اجتماعكم هذا يسلط الضوء هذا العام على موضوع على قدر كبير من الأهمية يتطلب فيه التنسيق الفعال بين الأمانات العامة للمجالس التشريعية ويتعلق بأهمية الشراكة بين العمل البرلماني والإعلامي، وذلك إيماناً بدور الإعلام البرلماني كشريك أساسي واستراتيجي في تعزيز الشراكة القائمة بين البرلمان من جهة والمواطن والمجتمع المدني ووسائل الإعلام من جهة أخرى”.

حضر الاجتماع رئيس مجلس الشورى علي صالح الصالح وأمين عام مجلس الأمة الكويتي علام علي الكندري، ورئيس جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية، وأمين عام الاتحاد البرلماني العربي نور الدين بوشكوج، والأمناء العامون للمجالس التشريعية للدول العربية.

إلى ذلك، أثنى رئيس مجلس النواب خليفة الظهرانى، على الدور الذي يقوم به الاتحاد البرلمانى العربى في التنسيق بين المجالس التشريعية العربية، والدفع بالتعاون البرلمانى المشترك نحو الأمام، وصولاً لتوحيد التشريعات العربية والمواقف الموحدة من القضايا والتحديات الراهنة.

جاء ذلك لدى استقباله بمكتبه أمس الأربعاء (17 سبتمبر/ أيلول 2014)، الأمين العام للاتحاد البرلمانى العربي نور الدين بوشكوج، وذلك بمناسبة زيارته لمملكة البحرين للمشاركة فى أعمال المؤتمر الثالث لجمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية، والذى بدأ أعماله أمس (الأربعاء) فى المنامة ويستمر على مدى يومين.

من جانبه، تقدم بوشكوج بالشكر لرئيس مجلس النواب على جهود السلطة التشريعية في البحرين والمجلس، لاستضافة أعمال مؤتمر الأمناء العامين وخدمة التعاون العربى المشترك.

العدد 4394 - الأربعاء 17 سبتمبر 2014م الموافق 23 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً