العدد 4398 - الأحد 21 سبتمبر 2014م الموافق 27 ذي القعدة 1435هـ

خماسية اتحادية ورباعية لسترة والمدينة... والأهلي يكتفي بثلاثية

انتصارات سهلة ومريحة للفرق المرشحة في انطلاقة دوري «الظل»

الأهلي تفوق على الاتفاق بثلاثية
الأهلي تفوق على الاتفاق بثلاثية

جولة أولى من مسابقة دوري الدرجة الثانية كشفت الكثير وأكدت أن المنافسة ستكون محصورة في أندية بعينها وخصوصا فرق الأهلي والاتحاد وسترة ومعهم النجمة وربما يكون هناك منافس خامس هو مدينة عيسى.

نتائج الجولة الأولى جاءت منسجمة مع التوقعات التي سبقت الانطلاقة من خلال فوز مريح لكل من سترة والاتحاد والأهلي على التضامن وقلالي والاتفاق توالياً، فيما قال مدينة عيسى كلمته عندما تجاوز خصمه البديع بنتيجة قاسية وعريضة.

مباريات الجولة الافتتاحية أكدت معنى أن كثرة الأهداف في المباراة الواحدة لا تعني المتعة ولا تؤكد على القدرة الهجومية بقدر ما أكدت وجود تفاوت كبير في المستويات الفنية بين الفرق طبقا لإمكانات وقدرات كل فريق، إلى جانب وجود الكثير من الأخطاء الدفاعية نتيجة الفوارق الفردية بين اللاعبين.

الاتحاد تصدر لائحة الترتيب من خلال بداية جيدة نوعا ما على رغم تأخر فوزه على قلالي للشوط الثاني، إلا أنه قدم مستوى فنيا جيدا في غالبية المباراة وكان الطرف الأفضل والمسيطر على مجريات اللعب وبنسبة استحواذ كبيرة، وخرج بغلة وافرة من الأهداف وصلت إلى الرقم 5، فيما ظهر منافسه وخصمه بصورة متذبذبة ومتفاوتة.

أما الأهلي فإنه خرج بانتصار مقنع نوعا ما على الاتفاق قوامه ثلاثية بيضاء مع مستوى فني متذبذب وخصوصا في الشوط الثاني الذي لم يكن فيه بالصورة المطلوبة على رغم تقدمه بالنتيجة. وفي المقابل ظهر الاتفاق بصورة مقنعة بناء على معطياته الفنية وقدراته الفردية للاعبيه، وحقق سترة هو الآخر فوزا مريحا بنتيجة عريضة وصلت إلى 4 أهداف على التضامن، وقدم سترة عربون المنافسة من خلال عرض مقنع لمدربه سيدحسن شبر، في حين لم يظهر التضامن بالصورة المطلوبة وربما لغياب لاعبيه المحترفين وغياب الخبرة أيضا عن غالبية لاعبيه تسبب له بالكثير من الأخطاء.

أما المباراة الأخيرة بين مدينة عيسى والبديع فإنها كانت أكثر تكافؤا وقوة بين الجانبين بحسب تصريحات وتأكيدات المدربين خليل شويعر وعلي عاشور، وقدم الفريقان مستوى فنيا جيدا نوعا ما استغل خلاله مدينة عيسى الأخطاء الدفاعية والفردية التي وقع فيها لاعبو البديع.

ومن المتوقع أن تتواصل مثل هذه النتائج في الجولة الثانية من المسابقة وخصوصا أنها ستجمع بين فرق تبحث عن التقدم ومواصلة المشوار للحصول على النقاط مع فرق تبحث عن ذاتها، وسيظهر خلال هذه الجولة فريق النجمة الهابط في أول اختبار له أمام الاتفاق، فيما سيواجه سترة خصمه قلالي، وسيلعب الاتحاد مع البديع، وأخيرا يلعب الأهلي ومدينة عيسى في أقوى وأهم المباريات.

من لقاء الاتحاد وقلالي
من لقاء الاتحاد وقلالي

العدد 4398 - الأحد 21 سبتمبر 2014م الموافق 27 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً