العدد 4408 - الأربعاء 01 أكتوبر 2014م الموافق 07 ذي الحجة 1435هـ

فتيحة: 7 أكتوبر إنفاذ قرار توحيد أسعار أدوية الأمراض الجلدية والتناسلية

بهاء الدين فتيحة
بهاء الدين فتيحة

الوسط - محرر الشئون المحلية 

01 أكتوبر 2014

صرح الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية بهاء الدين فتيحة بأن قرار توحيد سعر الوصول على مجموعة ادوية الامراض الجلدية والتناسلية المبتكرة طبقا للاسعار الخليجية الموحدة سيتم تطبيقه اعتبارا من 7 اكتوبر/ تشرين الاول 2014، ويتفق هذا الامر أيضا على تطبيق اسعار الوصول طبقا للاسعار الخليجية الموحدة على الادوية البديلة والجنيسة للامراض الجلدية والتناسلية.

وقال فتيحة، في بيان امس الاربعاء (1 اكتوبر 2014)، ان عدد انواع هذه الادوية مجتمعة يبلغ 189 نوعا، منها 129 ادوية اصلية و60 نوعا من الادوية الجنيسة.

ومن المقرر ان يؤدي تطبيق هذا القرار الى تخفيض ملموس، خاصة في اسعار الادوية الاصلية ذات الاستخدام المرتفع، حيث من المقرر ان تنخفص اسعار 23 صنفا من هذه الادوية بنسبة تتراوح ما بين 10 الى 25 في المئة، بينما ستنخفض اسعار 51 صنفا بنسبة تتراوح ما بين 25 و50 في المئة وستنخفض اسعار 22 صنفا من هذه الادوية بنسبة تتراوح ما بين 50 في المئة الى 73 في المئة، بينما سيكون هناك خفض طفيف في اسعار باقي المجموعة والتي تشتمل على 33 صنفا، وقامت الهيئة بوضع قائمة بتلك الاسعار على موقعها الالكتروني www.nhra.bh.

ومن ناحية اخرى، أكد الرئيس التنفيذي أن برنامج الهيئة نحو توحيد اسعار الوصول لجميع انواع الادوية يسير وفق الخطة الموضوعة وان التجاوب مع اصحاب الصيدليات والمراكز الصيدلية ايجابيا ولا تتوقع الهيئة اية مخالفات لهذا القرار.

كما اشار فتيحة الى ان المرحلة القادمة تشمل توحيد اسعار ادوية الامراض الصدرية والمضادات الحيوية والتي من المقرر انفاذها اعتبارا من الاول من ديسمبر/ كانون الاول هذا العام، وان الهيئة قد قامت بابلاغ جميع الصيدليات والمراكز الصيدلية بقائمة اسعار الوصول الموحدة خليجيا لهذه المجموعة من الادوية، وسيتم اعلان تفاصيلها للجمهور ووضعها على الموقع الالكتروني للهيئة في القريب العاجل.

العدد 4408 - الأربعاء 01 أكتوبر 2014م الموافق 07 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً