العدد 4410 - الجمعة 03 أكتوبر 2014م الموافق 09 ذي الحجة 1435هـ

محبوب يضيف ذهبية جديدة... البحرين تنهي مشاركتها بحصد 19 ميدالية متنوعة

خالد بن حمد يهنئ القيادة بإنجاز آسياد إنشيون

أضاف العداء حسن محبوب ميدالية ذهبية جديدة البحرين في دورة الألعاب الآسيوية بعدما فاز بالمركز الأول في سباق الماراثون للرجال لمسافة 42 كيلومتراً الذي أقيم صباح أمس بعدما قطع مسافة السباق بزمن قدره 2.12.38 ساعة، متقدماً على الياباني «موي كاتسومورا» الذي أنهى السباق في زمن قدره 2.12.39 ساعة، بينما جاء مواطنه «كاوجي يوكي» في المركز الثالث بزمن قدره 2.12.42 ساعة.

وشهد السباق منافسة شرسة في الأمتار الأخيرة بين حسن محبوب والعداء الياباني «موي كاتسومورا»، لكن محبوب تفوق بجزء واحد من الثانية في أول مشاركة له بسباق الماراثون ليضف الميدالية الذهبية التاسعة لمملكة البحرين في آخر يوم من منافسات ألعاب القوى.

ورفع رئيس بعثة البحرين بدورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اتحاد دول غرب آسيا لألعاب القوى، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام عاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، بمناسبة فوز البحرين بـ 19 ميدالية متنوعة (9 ذهبيات، 6 فضيات، 4 برونزيات)، بدورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة التي ستختتم اليوم بمدينة إنشيون الكورية الجنوبية، وفوز منتخب ألعاب القوى بالمركز الثاني في سلم الترتيب العام، ومنتخبنا الوطني الأول لكرة اليد بالميدالية البرونزية.

وبهذه المناسبة، أكد خالد بن حمد بأن تحقيق هذا العدد الوافر من الميداليات الملونة بآسياد كوريا يعد ثمرة من ثمار الدعم الكبير الذي تقدمه القيادة الرشيدة للحركة الرياضية والمتابعة المستمرة والاهتمام من ناصر بن حمد لقطاع الرياضة الذي شهد نقلة نوعية كبيرة لتصل الرياضة إلى مكانة مرموقة على كافة الأصعدة.

وأضاف سموه أن النتائج المتميزة التي حققها أبطال وبطلات ألعاب القوى يعتبر تأكيداً جديداً على ما تتمتع به رياضة ألعاب القوى البحرينية من مكانة مرموقة على الصعيد الإقليمي والقاري والعالمي وما تزخر به من مواهب وخامات طيبة، مشيداً سموه بروح التحدي والإصرار لجميع العدائين الذين قدموا مستوى مذهلا في الدورة وتمكنوا من التفوق على نخبة من أبرز عدائي القارة الآسيوية بمختلف المسابقات.

ووصف سموه هذا الإنجاز بـ «التاريخي»، في ظل التألق اللافت لعدائينا الذين أحرزوا 18 ميدالية (9 ذهبيات، 6 فضيات، 3 برونزيات)، في إنجاز غير مسبوق في تاريخ الرياضة البحرينية بشكل عام وألعاب القوى بشكل خاص، مؤكداً سموه بأن النتائج الإيجابية التي حققها منتخبنا الوطني تعكس سلامة الخطط والبرامج الفنية التي يتبعها الاتحاد في سبيل إعداد وتهيئة اللاعبين لمختلف المشاركات الخارجية، منوهاً بدور الأجهزة الفنية والإدارية وجميع من كانت له بصمة في تحقيق هذا الإنجاز المتميز.

وأكد بأن هذا الإنجاز سيشكل دافعاً من أجل المضي قدماً لتحقيق المزيد من النتائج الرائعة في مختلف الاستحقاقات القادمة وبالأخص البطولة الآسيوية وبطولة العالم لألعاب القوى اللتين ستقامان في الصين العام 2015، مؤكداً سموه حرص الاتحاد في الإعداد والتحضير الأمثل لكل استحقاق لتشريف الرياضة البحرينية وإعلاء راية الوطن.

كما أشاد سموه بالنجاح اللافت لمنتخبنا الوطني الأول لكرة اليد الذي حقق الميدالية البرونزية، مثنياً سموه على ما قدمه اللاعبون من أداء متميز يعكس المكانة المتقدمة لكرة اليد البحرينية التي برزت بشكل لافت على الصعيد القاري والدولي، متمنياً سموه لمنتخبنا كل التوفيق والنجاح في بطولة العالم لكرة اليد التي ستقام العام المقبل.

خالد بن حمد يستقبل منتخب اليد

استقبل خالد بن حمد صباح أمس منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد الحائز على الميدالية البرونزية التاريخية بدورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة التي ستختتم اليوم بمدينة إنشيون الكورية الجنوبية، إذ قدم عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد علي عيسى اسحاقي لسموه لاعبي المنتخب الوطني وأفراد الجهاز الفني والإداري.

وتشرف لاعبو المنتخب الوطني بالسلام على خالد بن حمد وقلدوه الميداليات البرونزية، ليقوم سموه فيما بعد بتقليد رئيس الاتحاد علي عيسى اسحاقي بالميداليات، تقديراً لدوره البارز في الارتقاء بكرة اليد المحلية.

وخلال اللقاء، تحدث خالد بن حمد للاعبين وأشاد بالمستوى المتميز الذي قدموه طوال منافسات الدورة الآسيوية، قائلا للاعبين «هذه النتيجة المشرفة ليست بغريبة عليكم، كفيتم ووفيتم، فأنتم لطالما عودتمونا على تحقيق النتائج والإنجازات المميزة للرياضة البحرينية في كافة المحافل...»، مطالباً اللاعبين بتقديم المزيد من المستويات الرفيعة في الاستحقاقات القادمة لمواصلة تحقيق الإنجازات المشرفة للرياضة البحرينية.

ومن جانبهم، ثمن رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد علي عيسى وجميع اللاعبين وأفراد الجهاز الفني والإداري دعم سموه اللامحدود لهم، مؤكدين بأن تشرفهم بلقاء سموه سيشكل دافعاً لهم لمواصلة مسيرة العطاء الرياضي بمختلف الميادين الرياضية لإعلاء راية الوطن وتعزيز مكانة البحرين على خارطة الرياضة العالمية.

وأشاد خالد بن حمد بالوفد الإعلامي المرافق لبعثة البحرين بدورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة، وما قام به من جهد كبير منذ بداية الدورة التي استمرت على مدى 19 يوماً، لنقل الحدث بالصوت والصورة إلى مختلف وسائل الإعلام المحلية المقروءة والمرئية والمسموعة.

وأكد سموه بأن التغطية الإعلامية المتميزة كانت أحد العوامل الرئيسية التي ساهمت في نجاح المشاركة البحرينية لما قام به الوفد الإعلامي من دور كبير في الاهتمام بكافة المنتخبات الوطنية وإجراء اللقاءات الميدانية والتقارير والتقاط الصور وابراز النتائج.

كما ثمن سموه اهتمام الصحف المحلية وهيئة شئون الإعلام بإبراز المشاركة الآسيوية لتكون شريكا أساسيا وفاعلا في نجاح المشاركة التي كانت متميزة من جميع النواحي، وخصوصاً من الناحية الإعلامية في ظل تفاني وإخلاص الطاقم الإعلامي المرافق للبعثة الرياضية والمتمثل في المحرر الصحافي حسن علي والمصور التلفزيوني محمد الرميلي والمصور الفوتوغرافي علي الحلواجي.

عسكر: غايتنا في الآسياد تحققت

أكد أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر بأن مشاركة المملكة في دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة قد حققت الأهداف المرسومة من ورائها بعد الحصاد الوفير من الميداليات الذي حققته.

وقال عسكر ان ما تحقق هو ثمرة لدعم القيادة الرشيدة وناصر بن حمد وحضور ومساندة رئيس البعثة خالد بن حمد، ومتابعة واهتمام الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة، مشيداً بعطاء جميع عدائي وعداءات ألعاب القوى ولاعبي المنتخب الأول لكرة اليد الذين برزوا بشكل لافت.

وأشار عسكر إلى أن الدورة شكلت اختبارا حقيقيا قويا لقدرات لاعبينا، موضحاً «لقد أعلنا قبل الدورة أن غايتنا من المشاركة تتمثل في إحراز الميداليات ونحمد الله أن غايتنا المعلنة قد تحققت، كما نجحنا في تحقيق مكاسب إضافية من خلال حصولنا على 19 ميدالية متنوعة فاقت حصاد آسياد الدوحة 2006 وغوانزهو 2010، ما يعكس التطور المتنامي للرياضة البحرينية».

وأضاف عسكر أن مشاركة البحرين مثلت فرصة سانحة لتعزيز وجود المملكة في هذا التجمع الآسيوي، وتوفير الفرص المناسبة للرياضيين البحرينيين لاكتساب الخبرة والاحتكاك ومد جسور الصداقة والتعارف بين الشباب البحريني وشباب الدول الأخرى تجسيدا لمفاهيم القيم الأولمبية النبيلة.

كوريون يرفعون لافتة تشجيعية للبحرين

حرص مجموعة من المشجعين الكوريين المتواجدين في منافسات ألعاب القوى على حمل لافتة كتب عليها «شدو الهمة يا بحرين» باللغة العربية والانجليزية لمؤازرة لاعبينا في مسابقة «أم الألعاب»، إذ حرص المشجعون على التقاط صورة تذكارية مع عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، رئيسة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة التي عبرت عن سعادتها بهذه اللفتة الجميلة.

إصابة طفيفة لمدير اتحاد ألعاب القوى

تعرض مدير الاتحاد البحريني لألعاب القوى يوسف عبدالقادر إلى إصابة بسيطة بعد سقوطه في «السكاي بوكس» أثناء متابعة أحد سباقات ألعاب القوى يوم أمس الأول، إذ خضع عبدالقادر للعلاج اللازم من قبل طبيب البعثة «جيبمان» واختصاصي العلاج الطبيعي حسن فرج، والبعثة الإدارية بدورها تتمنى الشفاء العاجل لعبدالقادر، وما تشوف شر يا (بومحمد).

منتخب ألعاب القوى ينهي مشاركته في المركز الثاني آسيويا

اختتم منتخبنا الوطني لألعاب القوى مشاركته بدورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة بالحلول في المركز الثاني في الترتيب العام على مستوى مسابقة «أم الألعاب» بالدورة الآسيوية، ليحرز مركز متقدم أكثر من الذي حققه في النسخة الماضية بآسياد غوانزهو بالصين 2010 عندما جاء في المركز الثالث، الأمر الذي يدل على الخط التصاعدي الذي تسير عليه رياضة ألعاب القوى.

وجاء منتخبنا الوطني خلف الصين التي فازت بالمركز الأول بعدما احرزت 40 ميدالية بينها 15 ذهبية، 14 فضية، 11 برونزية، وتقدم منتخب على قطر التي جاءت في المركز الثالث بتحقيقها 9 ميداليات بينها 6 ذهبيات و3 برونزيات.

وسبق لمنتخب ألعاب القوى أن أحرز المركز الثاني بآسياد الدوحة 2006 الذي حقق خلاله 14 ميدالية بينها 6 ذهبيات و5 فضيات و3 برونزيات، قبل أن يتراجع في الصين بالمركز الثالث بتحقيقه 9 ميداليات بينها 5 ذهبيات و4 برونز.

واختتمت البحرين مشاركتها بدورة الألعاب الآسيوية بتحقيق المركز الثاني عشر في الترتيب العام من أصل 46 دولة آسيوية شاركت في الدورة.

وحققت البحرين 19 ميدالية متنوعة من بينها 9 ميداليات ذهبية، و6 ميداليات فضية و4 ميداليات برونزية.

وتصدرت الصين الترتيب العام بتحقيقها 324 ميدالية بينها 142 ذهبية، وجاءت كوريا الجنوبية ثانية بعد نيلها 216 ميدالية بينها 73 ميدالية ذهبية، بينما احتلت اليابان المركز الثالث 187 ميدالية بينها 46 ذهبية.

وتعتبر حصيلة البحرين بمثابة إنجاز مميز في ظل محدودية مساحتها وقلة تعدادها السكاني مقارنة ببعض الدول الآسيوية ذات المساحة الواسعة والتعداد السكاني الأكبر.

العدد 4410 - الجمعة 03 أكتوبر 2014م الموافق 09 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:12 ص

      اقتراح

      بما ان لدينا اكثر من عشرة ابطال فأنا اقترح ان تقوم كل قرية او مدينة في البحرين بتكريم ابطالها، ويمكن ان تساعد صحيفة الوسط في ذلك الامر بنشر اسماء الأبطال ومناطقهم حتى تتمكن الجماهير من الزحف لتلك المناطق للمشاركة في التكريم وشكرا لصحيفة الوسط مقدما

    • زائر 3 زائر 2 | 4:47 م

      مبروك

      مبروك للبحرين و الفرحه عمت للاخبار الحلوه لفوز بحرينين اصليين بس ميداليات الم.... ماليها قيمة عند الناس

اقرأ ايضاً