العدد 4415 - الأربعاء 08 أكتوبر 2014م الموافق 14 ذي الحجة 1435هـ

السويد في خطر أمام روسيا بسبب بديل ابراهيموفيتش

تتجه الأنظار إلى سولنا إذ تتواجه السويد مع ضيفتها روسيا لحساب المجموعة السابعة، في خامس مواجهة بين الطرفين منذ انحلال عقد الاتحاد السوفيتي، والأولى منذ الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول لنهائيات كأس أوروبا 2008 حين خرج الروس بقيادة الهولندي غوس هيدينك فائزين ما سمح لهم بالتأهل إلى ربع النهائي على حساب رجال المدرب لارس لاغرباك بفضل هدفين من رومان بافليوتشنكو واندري ارشافين.

ويحوم الشك حول مشاركة قائد السويد ونجم باريس سان جيرمان الفرنسي زلاتان ابراهيموفيش في هذه المباراة بسبب إصابة في كاحله ما سيؤثر سلبا على حظوظ منتخب بلاده في تحقيق فوزه الأول بعد أن تعادل في الجولة الأولى أمام النمسا.

وفي غياب القائد تقدم معركة استبداله نظرة قاتمة لمستقبل فريق المدرب إيريك هامرين.

ويعاني ابراهيموفيتش الهداف التاريخي لمنتخب السويد من إصابة في أربطة كعب القدم أبعدته عن اللعب مع باريس سان جيرمان. لكن على عكس ناديه لا يمتلك المنتخب السويدي ادينسون كافاني ليحمل على عاتقه عبء غيابه. والأسوأ أن ذلك يقدم إشارة مبكرة على ما هو قادم إذا اعتزل ابراهيموفيتش (33 عاما) بعد نهائيات بطولة أوروبا 2016 في فرنسا.

وضد روسيا سيعتمد المدرب هامرين على الأرجح على يوهان ايلماندر وهو مهاجم فشل في التألق خلال فترتين في الدوري الانجليزي الممتاز ويلعب الآن بين صفوف بروندبي الدنمركي. وأحد الخيارات الأخرى سيكون أولا تويفونن الذي يلعب أيضا في فرنسا لكن أي تشابه آخر مع ابراهيموفيتش ينتهي هناك.

ويبذل تويفونن وايلماندر جهدا كبيرا لكنهما يفتقران للمحات العبقرية المميزة لابراهيموفيتش خصوصا باستاد فريندز.

وعلى نحو مفاجئ قاوم هامرين إغراء ضم مهاجم مانشستر سيتي جون جيديتي الذي بدأ مشواره مع سيلتيك بقوة منذ انتقاله إليه على سبيل الإعارة. وسيلعب جيديتي بدلا من ذلك مع منتخب السويد تحت 21 عاما. وفي المقابل، يسعى رجال المدرب الايطالي فابيو كابيللو الذي يحضر المنتخب لاستضافة كأس العالم 2018، إلى تأكيد بدايتهم الجيدة والنتيجة التي حققوها على أرضهم أمام ليشتنشتاين المتواضعة (4/صفر)، قبل أن يستقبلوا يوم الأحد مولدافيا التي تتواجه الخميس مع ضيفتها النمسا.

وقال لاعب الوسط دينيس جلوشاكوف: «تحدثت مع كيم كالشتروم زميلي في سبارتاك موسكو حول المباراة القادمة. قال لي إن أرضية الملعب ليست في حالة رائعة وهذا سيصنع المزيد من المشاكل» وأضاف «السويد تمتلك فريقا قويا يحب القتال. لديهم العديد من اللاعبين طوال القامة الذين يجيدون ألعاب الهواء. لكن اذا لعبنا بقدراتنا وقدمنا 100 بالمئة من مستوانا فليس من المفترض أن نواجه أي مشاكل». وتتصدر روسيا المجموعة بثلاث نقاط بعد فوزها السهل 4/صفر على ليختنشتاين بينما يتقاسم المنتخب السويدي المركز الثالث مع النمسا بعد تعادل الفريقين في مباراتهما الأولى في فيينا. وتلعب اليوم أيضا ليشتنشتاين مع مونتينيغرو التي خرجت فائزة من الجولة الأولى على حساب مولدافيا (2/صفر).

العدد 4415 - الأربعاء 08 أكتوبر 2014م الموافق 14 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً