العدد 4421 - الثلثاء 14 أكتوبر 2014م الموافق 20 ذي الحجة 1435هـ

«البلديات» تصدر كتيباً بالإرشادات للدعاية الانتخابية

أصدرت وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني الكتيب الخاص بالإرشادات العامة للدعاية الانتخابية للانتخابات النيابية والبلدية لعام 2014.

وبهذه المناسبة، وجه وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، امس الثلثاء (14 اكتوبر/ تشرين الاول 2014)، «البلديات المعنية لتسهيل اجراءات الدعاية الانتخابية للمرشحين في الانتخابات البلدية والنيابية وذلك في اطار ما تشهده البلاد من عرس ديمقراطي».

وأشار الكعبي الى ان الوزارة ومن منطلق حرصها على تسهيل اجراءات الدعاية الانتخابية قامت بتوفير مندوب للبلدية في مراكز تسجيل المرشحين للانتخابات، بحيث يتم تزويد كل مرشح بضوابط ومعايير الدعاية الانتخابية ومن أهمها مواعيد تركيب وإزالة الإعلانات الانتخابية، ووضع إعلانات الدعاية الانتخابية على اختلاف أنواعها ووسائلها بطريقة منسقة وغير متداخلة مع بعضها البعض، وأن تكون على أبعاد مناسبة لا تعوق الرؤية بالنسبة للسيارات، وبحيث لا تشوه المنظر العام، وعلى ألا يحجب إعلان أي مرشح رؤية إعلان مرشح آخر وألا تحجب هذه الإعلانات علامات المرور الإرشادية ولا إشاراتها الضوئية.

وأوضح ان عملية الدعاية الانتخابية قد نظمها القرار الوزاري رقم (77) لسنة 2006 المعدل بالقرار الوزاري رقم (42) لسنة 2010 والذي تضمن وبشكل واضح جميع الإجراءات والإرشادات الواجب اتباعها في عملية الدعاية الانتخابية.

العدد 4421 - الثلثاء 14 أكتوبر 2014م الموافق 20 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً