العدد 4423 - الخميس 16 أكتوبر 2014م الموافق 22 ذي الحجة 1435هـ

الكواري يزور مركز «الشمالية»... ويؤكد: ننأى بأنفسنا عن الدخول بأي معترك سياسي أو طائفي أو فئوي

تحدث رئيس المجلس الأعلى للقضاء سالم الكواري عن جاهزية اللجنة العليا للانتخابات النيابية والبلدية، وذلك تحت الإشراف القضائي الذي يضم مجموعة من القضاة المؤهلين، وأشار إلى أن العدد كاف لسير العملية الانتخابية بسلاسة وشفافية.

وأوضح الكواري، خلال جولة قام بها في مركز المحافظة الشمالية الإشرافي، أن دور السلطة القضائية هو الرقابة على العملية الانتخابية، كما يؤكد هذا الدور النزاهة في إيصال صوت الناخب إلى المكان المناسب، منوهاً إلى أن التجربة أثبتت دور القضاء، منذ بدأت العملية الانتخابية بعد إطلاق ميثاق العمل.

وردّاً على سؤال عن تشكيك البعض في نزاهة القضاء، قال الكواري: «نحن ننأى بأنفسنا عن الدخول في أي معترك سياسي أو طائفي أو فئوي، والسلطة القضائية هي ميزان المجتمع، وهي من توصل الحقوق إلى المواطنين، وتهمها حقوق ومصالح وحريات الأفراد، ولن ندخل في أي سجالات سياسية».

وذكر «يجب أن يكون هناك عمل قضائي نقي يخدم المواطن ويوصل حقوقه بكل سلاسة، وكرامة المواطن مقدمة على كل شيء، والحقوق يجب أن تصل إلى أصحابها.

وبين أن المجلس الأعلى للقضاء أصدر مؤخراً بياناً للرد على ما جاء في الطعن في القضاء، وأفاد «يحاول البعض جر رجال القضاء إلى السجالات، ونحن ننأى بأنفسنا عن الدخول في هذه المتاهات، وإذا كان التجاوز يمس نصّاً قانونيّاً، ويعتبر انتهاكاً لنص قانوني، لابد أن يأخذ القضاء الإجراء المناسب، وعلى الجماعة أن يكفوا عن ذلك ليبقى القضاء مستقلاًّ وحياديّاً ونزيهاً، دون الولوج في أي صفات أخرى، فالنزاهة والحيادية والاستقلالية هي الصفات الأساسية للقضاء».

العدد 4423 - الخميس 16 أكتوبر 2014م الموافق 22 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً