العدد 4425 - السبت 18 أكتوبر 2014م الموافق 24 ذي الحجة 1435هـ

الوتيد: نمو استخدام مستهلكي الاتصالات في البحرين للبيانات

مشاركة «فيفا» في «جيتكس» للعام الثالث على التوالي

الوتيد في حديث مع الصحفيين
الوتيد في حديث مع الصحفيين

شاركت VIVA البحرين للسنة الثالثة على التوالي في معرض جيتكس 2014، وهو أحد أكبر معارض التكنولوجيا في العالم، حيث استعرض معرض جايتكس أحدث التقنيات والإمكانيات التكنولوجية على مستوى العالم، وذلك من خلال تأسيسها لأول مركز عالمي للربط البيني في مملكة البحرين عبر شراكتها مع بريتيش تيليكوم. هذا وشاركت “VIVA” البحرين في أسبوع التكنولوجيا في معرض جيتكس كجزء من مجموعة شركة الاتصالات السعودية STC إحدى أكبر شركات الاتصالات الدولية.

حيث كشف الرئيس التنفيذي لـ “VIVA” البحرين عليان الوتيد، عن زيادة نمو استهلاك البيانات بشكل كبير في البحرين، وأكد الوتيد أن شركة فيفا البحرين تقوم بدراسة استخدام المستهلكين للخدمات ومن ثم توفير الخدمات المناسبة لاحتياجاتهم.

وأضاف الوتيد أن الاستهلاك الكبير للبيانات لا يقتصر على الزبائن في البحرين فقط، بل يمتد إلى معظم الزبائن في الشرق الأوسط. ونوه الوتيد إلى أن فيفا ستطرح العديد من الخدمات المتنوعة وذات الجودة العالية مع مطلع العام المقبل. وقال الوتيد إن خدمة جودة الصوت عالية الوضوح ستكون من أهم الخدمات التي ستطرح في الفترة المقبلة، وأضاف أن الشركة تدرس تقديم باقات بأسعار أقل للمستهلكين وخدمات جديدة تتناسب مع استخدام الزبائن وسيكشف عن هذه الخدمات المميزة في وقت لاحق.

ويشار إلى أن شركة فيفا البحرين هي أول شركة اتصالات في البحرين تقدم خاصية HD Voice وتوفر مكالمات بدرجات نقاء عالية.

وفي هذا الشأن، علق الوتيد “تعتبر مشاركتنا في جيتكس هذه السنة في غاية الاهمية حيث إننا سنستعرض خبراتنا في تطوير تقنية المعلومات والاتصالات الحديثة بالمنطقة عبر توفير اتصال عالمي من خلال بروتوكولات الاتصال بين جميع شركات الاتصالات في دول مجلس التعاون والعديد من الشركات العالمية”.

ويذكر أن شركة فيفا البحرين قد وقعت مع بريتش تيليكوم البريطانية اتفاقية شراكة استراتيجية لبناء مركز عالمي لتبادل بروتوكولات الإنترنت “GIPX” في مملكة البحرين والذي سيتم إطلاق خدماته في الربع الأول من 2015.

ويعتبر هذا المركز الرابع من نوعه على مستوى العالم لشركة بريتش تليكوم (BT) والذي سيقوم بتغطية منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وينضم بذلك إلى المراكز الثلاثة العالمية والتي تغطي حالياً قارة آسيا، والقارة الأوروبية، وقارة أميركا.

ومن المؤمل أن يفتح هذا المركز العالمي الذى سيتخذ من البحرين مقراً إقليمياً آفاقاً واسعة للعديد من الأعمال التجارية في مجال التجوال للهواتف المحمولة أو تجوال الواي فاي وغيرها من الخدمات المتعلقة بتبادل بروتوكولات الإنترنت في المستقبل، إضافة إلى أنها ستضمن سهولة وسلاسة تسمح لشركات الاتصالات في المنطقة من تزويد زبائنها بمنتجات نوعية ومبتكرة في مجال خدمات الربط البيني.

وصرح وزير الدولة لشئون الاتصالات الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، عقب توقيع الاتفاقية بين الجانبين بأن توقيع هذه الاتفاقية الهامة يعد إنجازاً كبيراً سيضع مملكة البحرين في الطليعة من حيث المشاركة الفعالة في صناعة الاتصالات على الصعيد العالمي.

وأكد الشيخ فواز أن مملكة البحرين ترحب بوجود وخبرات الشركات العالمية فى مجال الاتصالات ولاسيما شركة “British Telecom” البريطانية العريقة فى هذا المجال، مؤكداً أن سياسة وزارة الدولة لشئون الاتصالات بهذا الصدد تقوم على دعم استضافة مثل هذه المراكز العالمية والمقرات الإقليمية وتوفير التسهيلات اللازمة لها للقيام بمهامها واتخاذ المملكة منطلقاً لأعمالها فى المنطقة.

كما أكد أن مملكة البحرين تولي قطاع الاتصالات اهتماماً كبيراً كونه أحد أهم القطاعات الاقتصادية المهمة وتعمل على تشجيع الاستثمار في هذا القطاع الحيوي ودعم شركات الاتصالات كافة والحرص على استقطاب الاستثمارات الأجنبية فى هذا القطاع، مشيداً فى هذا الصدد بالجهود المبذولة من جانب شركة فيفا البحرين إلى جانب جميع شركات الاتصالات لتوفير أفضل وأحدث الخدمات فى سوق الاتصالات بمملكة البحرين.

من جهته، قال المدير الإداري في بريتيش تيليكوم للخدمات العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وائل القباني: “نحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع شركة VIVA البحرين لبناء مركز GIPX للربط البيني، إذ يعتبر هذا المركز الأول من نوعه الذي تنشئه BT في الشرق الأوسط، الأمر الذي يدل على التزامنا المتواصل تجاه المنطقة وعلى بداية تنفيذنا لاستراتيجيتنا الجديدة الرامية إلى إنشاء بنية تحتية متكاملة لتبادل بروتوكولات الإنترنت في جميع أنحاء العالم”.

وقال إن اختيار توقيع هذه الشراكة المهمة فى مملكة البحرين يأتي فى إطار ما حققته البحرين من نماء وتطور وازدهار فى جميع المجالات ولاسيما فى قطاع الاتصالات الذى يحظى ببنية تحتية حديثة وإمكانيات متطورة وعالية المستوى.

ويعتبر تبادل بروتوكولات الإنترنت إحدى خدمات الربط البيني التي تمكن شبكات الهواتف الثابتة والنقالة وشبكات الأعمال من الاتصال بطريقة تساهم بشكل فعّال في تخفيض الأسعار والعبء التقني من تحويل البروتوكولات. وتقوم حلول تبادل بروتوكولات الإنترنت والتي صممت خصيصاً من قبل شركة BT على تلبية الحاجة المتزايدة للاتصال بين المشغلين وتمكينهم من تفعيل الخدمات الجديدة بين الشبكات المختلفة بغض النظر عن نوع التكنولوجيا المستخدمة.

وتربط BT في الوقت الحالي ما يزيد على 400 مشغل بخدمات تبادل بروتوكولات الإنترنت على الصعيد العالمي وتشهد تزايداً في وتيرة الطلب. وبموجب الاتفاقية الموقعة بين الجانبين ستقدم جهود BT و “VIVA” البحرين للمستخدمين في الشرق الأوسط خيارات أكثر، وخدمات أفضل وجودة أعلى، كما سيستفيد الزبائن من الابتكار في مجال الخدمات الصوتية باستخدام بروتوكولات الإنترنت (كخدمة جودة الصوت عالية الوضوح) وحلول التجوال التي تجمع بين G2، 3G،LTE وتجوال الواي فاي إضافة إلى خدمات البيانات الحديثة الأخرى.

العدد 4425 - السبت 18 أكتوبر 2014م الموافق 24 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:17 ص

      قال نمو

      اي خرابيط واي نمو البلدان الثانيه وصلت للمريخ ونتون البحرين موقادرين تغطون الشبكات لجميع المناطق السجنل كلا داون روحوا شوفوا البلدان الثانيه الا افقر منكم واكبر بمررات من البحرين وشوفوا سلون يغطون مساحة بلدانهم بالشبكات

اقرأ ايضاً