العدد 4427 - الإثنين 20 أكتوبر 2014م الموافق 26 ذي الحجة 1435هـ

"الثقافة": استمرار النشاط الداعم للسياحة من خلال حملة "البحرين وجهتك"

تستمر وزارة الثقافة في نشاطها الداعم للسياحة من خلال حملة "البحرين وجهتك" التي أطلقتها خلال فصل الصيّف والمستمرة، والتي تؤكد من خلالها على أن البحرين مكان للفرح الدائم.

 هذه الحملة التي تشبه قوّس قزح بألوانها المتعددة، جاءت في عدّة صور من بينها التخفيض الذي شاركت فيه مجموعة من فنادق الأربع والخمس نجوم في مملكة البحرين، بالتعاون مع قطاع السياحة. حيث تم تدشين  تخفيض نسبته 20% لنزلاء الفنادق من البحرينيين والمقيمين طوال العام.

 وعلى صعيد متصّل، فقد انطلقت الحملة الإعلانيّة الإقليميّة والعربيّة عبر شاشات التلفزيون والقنوات الفضائيّة ذات النسب الأعلى في المشاهدة وهما قناتا العربية ومجموعة قنوات MBC. وذلك بهدف جذب واستقطاب السائحين من مختلف الدول العربيّة نحو البحرين وإعطاء الصورة المشرقة عن المملكة المستقطبة للسائح الباحث عن الثقافة والتاريخ والعراقة والترفيه.

 فالسائح الذي يأتي خلال الفترة الصيفية وحتى نهاية العام، يشاهد مجموعة من الفعاليات والأنشطة الثقافيّة والترفيهيّة المستمرة، والتي جاءت هذا العام بالتزامن مع اختيار البحرين عاصمة للسياحة الآسيويّة وتدشين فعاليات "الفن عامنا". ومنها مهرجان صيف البحرين، والفعاليات الفنيّة واحتفالات عيد الفطر وعيد الأضحى المبارك التي حملت حفلات فنيّة برفقة الفرق الفنيّة البحرينية ومنها فرقة محمد بن فارس لفن الصوت الخليجي، فرقة قلالي وفرقة شباب مبادرة هارموني من تاء الشباب، بالإضافة لأيام مهرجان الموسيقى الذي استقطب أسماء فنانين جاءوا من العالم حاملين معهم تراثهم الفني والموسيقي، ناهيك عن المعارض ومنها معرض "الهند عبر العدسة" والمستمر في متحف البحرين الوطني لغاية مطلع نوفمبر.

 أما ما يقدّمه مسرح البحرين فصداه يسمع في العالم بأسره، وآخر أخباره كان مع الفنانة العالمية ليونا لويس التي بدأت مهرجان البحرين الدولي للموسيقى على خشبته، وها هو الموسيقار الياس الرحباني يستعد مع مجموعة من الفنانين والموسيقيين تتعدى الستين فناناً لتقديم حفل "كان الزمان وكان" يوم 6 نوفمبر، بالإضافة لعرض الأوبرا العالمي "عرس الفيغارو" الآتي من مهرجان إكس أن بروفانس والذي يقدم على خشبة مسرح البحرين الوطني يومي 5 و 7 ديسمبر القادم.

 ديسمبر ينتظرنا باحتفالات العيد الوطني طبعاً، بالإضافة لاحتفالية "ما نامت المنامة" والتي من خلالها تحتفي وزارة الثقافة ليلة 15/16 ديسمبر بذكرى تأسيس متحف البحرين الوطني عبر فعاليات على مدى اثنتي عشرة ساعة، دون أن ننسى احتفال يوم اللغة العربية يوم 18 ديسمبر القادم.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:27 م

      اطلب من وزيرة الثقافة ان تزور باب البحرين ليلة الجمعة من كل اسبوع

      وذلك لترى سرب من الجالية الهندية والبنغالية والباكستانية منبطحين على دوار باب البحرين واصواتهم المزعجة وعادة البصق على الارض والتصرفات المخلة بالناموس تحصل امام مرئ الجميع وخصوصا السياح
      اطالب بمنع هذا التجمع الاسبوعي لهم لأنهم يشوهون صورة باب البحرين .

    • زائر 3 | 11:23 ص

      سعودي

      احسن مافية البحرين سياحة ههههههههههههههههههههههه

    • زائر 2 | 6:38 ص

      لم ار شخص فرحان

      كل البحرين نكد في نكد

    • زائر 1 | 5:50 ص

      تضحك البحرين

      طالما رقاص وناسة بيصير نائب في البرلمان .. يعني البحرين بتصير فلة وفسقة ولا صلاة ولاعبادة .

اقرأ ايضاً