العدد 4427 - الإثنين 20 أكتوبر 2014م الموافق 26 ذي الحجة 1435هـ

رجب: البحرين تزخر بالعديد من الكوادر الصحفية والاعلامية الشبابية المتميزة

اكدت وزيرة الدولة لشئون الاعلام، المتحدث الرسمي باسم الحكومة سميرة ابراهيم رجب، ان مملكة البحرين تزخر بالعديد من الكوادر الصحفية والاعلامية الشبابية المتميزة ، مشيرة إلى ان الوزارة تعكف دائما على دعم وتعزيز هذه الكوادر والطاقات من خلال اقامة الدورات والورش التدريبية ورفدها بتجارب وخبرات المختصين في هذا المجال .

جاء ذلك في ختام الورشتين التدريبيتين اللتين اقيمتا تحت رعاية وزيرة الدولة لشئون الاعلام الاولى تحت عنوان " التغطية الاعلامية والانتخابات" والتي حاضر فيها رئيس تحرير اخبار قناة TV 5 الفرنسية سليمان زغيدور والثانية تحت عنوان " سير العلمية الانتخابية" والتي حاضرت فيها عضو اللجنة التنفيذية للانتخابات النيابية والبلدية 2014 جواهر عادل العبدالرحمن وذلك بمركز التدريب بهيئة شئون الاعلام.

ونوهت سميرة ابراهيم رجب إلى اهمية اعداد الصحفي والاعلامي بشكل احترافي خاصة ان مملكة البحرين تمر هذه الفترة باستحقاق انتخابي ديمقراطي والمتمثل في الانتخابات البرلمانية والبلدية والتي ستجري في 22 نوفمبر القادم .

كما اشارت إلى ان الوزارة ماضية في وضع الخطط والبرامج والاستراتيجيات من اجل تطوير مركز التدريب بهيئة شئون الاعلام من خلال التعاون مع الجامعات والمؤسسات الاعلامية ليكون المركز منارة اعلامية يستفيد منها كل اعلامي وصحفي بحريني.

وقد قامت وزيرة الدولة لشئون الاعلام سميرة ابراهيم رجب، بتكريم المشاركين في الورشتين التدريبيتين، والذين يمثلون الصحف المحلية والإذاعة والتلفزيون ووكالة أنباء البحرين واعضاء اللجنة الإعلامية للهيئة العليا للانتخابات، متمنية لهم كل التوفيق والنجاح في حياتهم المهنية.

وقد تناولت الورشة التدريبية التي حاضرت فيها جواهر عادل العبدالرحمن "سير العملية الانتخابية" وذلك من خلال عدة محاور منها حق الانتخابات والترشيح ، ومراحل العملية الانتخابية ، واللجان القائمة على الانتخابات وحقوق المرشح وضوابط الدعاية الانتخابية ومراحل عملية الاقتراع والفرز والاعلان عن نتائج الانتخابات.

وكانت الورشة التدريبية الاولى التي حاضر فيها سليمان زغيدور تحت عنوان " التغطية الاعلامية والانتخابات" قد تناولت المعايير الاساسية في عملية تغطية الانتخابات البرلمانية منها ادراك الصحفي لأهمية الانتخابات ودورها الايجابي في رقي وتقدم الوطن والمواطن ، والاهتمام في تعزيز مفهوم المواطنة لدى الناخب من خلال رفع وعيه الثقافي في العملية الانتخابية وتعريفه بخطط وبرامج المرشحين ، اضافة الى اهمية استخدام الخرائط والصور التوضيحية للدوائر الانتخابية لما لها من تأثير سريع في وصول المعلومة إلى المواطنين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 3:46 م

      السجون تزخر بكوادر البحرين من الطبيب للعامل

      الطبيب
      المهندس
      المعلم
      الطالب الجامعي وطلاب المدارس
      المصور والممثل والمخرج
      المنشد والخطيب والكاتب والصحفي
      الرياضي ورجل الدين
      كلهم في سجون البحرين

    • زائر 5 | 2:02 م

      كلمة

      اعلاميين وكتاب ومثقفين وعلماء وصحفيين وحقوقين ومصورين تزخر بهم سجون وسراديب البحرين بينما الجهال الذين تم جلبهم من كل بقاع الدنيا يسرحون ويمرحون يا وزيره

    • زائر 6 زائر 5 | 3:42 م

      ..

      كلامك 100% مضبوط ياخوي

اقرأ ايضاً