العدد 4427 - الإثنين 20 أكتوبر 2014م الموافق 26 ذي الحجة 1435هـ

السفير الفرنسي لبارزاني: انتم تقاتلون ضد "داعش" بدلا عن العالم كله

قال السفير الفرنسي الجديد لدى العراق مارك باريتي إن حرب كردستان ضد داعش ليست مهمة للعراق والمنطقة فحسب، بل مهمة للعالم كله ، مخاطباً رئيس الاقليم، "انتم تقاتلون بدلا عن العالم كله".

جاء ذلك خلال استقبال رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني للسفير باريتي والقنصل الفرنسي لدى الاقليم آلان كيبرات ، بحسب بيان لرئاسة الاقليم نشرته وكالة "باسنيوز" اليوم الثلثاء (21 أكتوبر / تشرين الأول 2014).

واضاف البيان ان بارزاني، قال إن مسلحي تنظيم داعش غيروا وجهة حربهم في العراق وسورية باتجاه استهداف الاكراد إلا انهم يواجهون هزائم على يد الاكراد،.

وشدد ايضا على ان "العمليات العسكرية وحدها غير كافية لهزيمة داعش ويجب تجفيف مصادرهم المادية إلى جانب منع التحاق الارهابيين بصفوفهم، والحد من استخدام التنظيم للاراضي السورية كملاذ آمن له".

وأضاف بارزاني، "واجهنا دولة ارهابية مسلحة تسليحاً جيداً استحوذت على سلاح العراق وسورية مع هذا استطاعت قوات البيشمركة ان تكتشف تكتيكات الارهابيين واوقفت تقدمهم وارغمتهم على الانسحاب من اكثر المناطق اما المناطق الباقية فستحرر هي الاخرى ايضاً".

يذكر ان تنظيم داعش يبسط سيطرته على مناطق شاسعة في سورية والعراق ويسعى لتوسيع نطاق نفوذه مما اثار مخاوف الدول المجاورة .

وتقود الولايات المتحدة تحالفا دوليا وعربيا للتصدي للتنظيم حيث تقوم طائرات التحالف بقصف مواقعه في سورية والعراق لمنعه من توسيع رقعة سيطرته.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً