العدد 4428 - الثلثاء 21 أكتوبر 2014م الموافق 27 ذي الحجة 1435هـ

«الأعلى الإسلامي» يدعو للمشاركة في الانتخابات...ويطالب بعدم تسييس الشعائر الحسينية

الجفير - المجلس الأعلى للشئون الإسلامية 

21 أكتوبر 2014

دعا المجلس الأعلى للشئون الإسلامية جميع البحرينيين إلى المشاركة في الانتخابات النيابية والبلدية المقبلة للإسهام في رفعة الوطن وأهله، معربًا عن ارتياحه وتقديره لإقبال المواطنين على الترشُّح لتمثيل الناس والقيام بواجب الوطن وأهله، مشددًا في الوقت نفسه على ضرورة أنْ يراعي الجميع مصلحة الدين والوطن في الاستحقاق الانتخابي المقبل، وأنْ يسود التنافس الشريف القائم على الأخلاق الحميدة التي يدعو إليها الدين الحنيف.

جاء ذلك لدى ترؤس رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة الجلسة الاعتيادية للمجلس أمس الثلثاء (21 أكتوبر/ تشرين الأول 2014).

وبمناسبة قرب موسم عاشوراء، أكد المجلس الأعلى للشئون الإسلامية أهمية المواسم الدينية في تأكيد التعايش بين أبناء البحرين، ودورها في تعزيز الوحدة الإسلامية، وتقوية الروابط الاجتماعية، وترسيخ الثقافة الدينية الأصيلة، داعيًا إلى عدم تسييس الشعائر الحسينية بما ينتقص من قدسيتها في النفوس، مؤكدًا في الوقت نفسه، ضرورة احترام الأنظمة والقوانين والأعراف البحرينية الأصيلة لما فيه صالح الجميع.

ودعا الخطباء إلى الالتزام بالطرح البناء، والابتعاد عما يؤجج الفتن والنعرات البغيضة، محذرًا من مغبة الطرح المسيَّس أو الطائفي، مستذكرًا في هذا السياق ما كان ينتهجه الفقيد الكبير سماحة العلامة الشيخ أحمد بن الشيخ خلف آل عصفور من نهج وسطي معتدل في الطرح والسلوك، مما بوأه مكانة مرموقة لدى الجميع، معربًا عن حزنه العميق لرحيل المرحوم، داعيًا إلى الاقتداء به رحمه الله.

بعد ذلك، انتقل المجلس لبحث الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واستهلها ببحث وضع طلبة العلوم الشرعية وارتباطهم بالوظائف الدينية المناطة بهم، مثمنًا الدور الديني والوطني والاجتماعي الذي يضطلعون به وأهمية الاستفادة من كفاءتهم بإيجاد المجالات التي تعزز من دورهم المنشود، ولفت المجلس في هذا الصدد إلى ضرورة التعاون والتنسيق مع وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف في هذا المجال.

ثم اطلع المجلس على عدد من المشروعات المتعلقة بالجوامع، وأسهب في بحثها ودراستها، مجددًا تأكيده رعاية المجلس لكل ما من شأنه خدمة الجوامع وتحقيق مصلحة البلاد والعباد، ووجه إلى اتخاذ الإجراءات التنظيمية اللازمة لتنفيذ تلك المشروعات. كما واصل المجلس في جلسته البحث في سبل تعزيز دور المجلس وصلاحياته وأهدافه، وناقش عددًا من الموضوعات ذات الصلة بالأوقاف وخططها الاستثمارية، واتخذ فيها ما يلزم من القرارات.

وكان رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة استهل الجلسة بحمد الله تعالى والثناء عليه بما أنعم به على رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بنجاح الفحوصات الطبية التي أجريت لسموه، وأعرب عن تهانيه لرئيس الوزراء بهذه المناسبة الطيبة، مهنئًا في الوقت نفسه شعب البحرين الوفي بسلامة سموه، سائلاً الله تعالى أنْ يديم على سموه موفور الصحة والعافية، وأنْ يحفظه ذخرًا للوطن وسندًا للمواطن لمواصلة مسيرة التنمية والبناء بمملكة البحرين في ظل العهد الزاهر لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة. كما أعرب المجلس عن تهنئته لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة نجاح موسم الحج، مثمنًا الجهود الجبارة التي بذلتها الحكومة السعودية في هذا الشأن مما كان له أطيب الأثر لدى حجاج بيت الله الحرام.

العدد 4428 - الثلثاء 21 أكتوبر 2014م الموافق 27 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:54 ص

      هل فعلا أنتم تمثلون الأعلى الإسلامي

      هل فعلآ أنتم الأعلى الإسلامي وما هي وظيفتكم هل لكم وظيفة ارشادية الم تلاحظوا كباقي المواطنون الفساد الإنتخابي وتوزيع العطايا والرشاوى لغاية شراء الأصوات الم تلاحظوا كيف يستغل هذا الإسلام المسكين البائس في الرشوة الإنتخابية لماذا انتم صامتون كصمت بوذا صدك لو جذب

    • زائر 3 | 4:11 ص

      المجلس الأعلى للشئون الإسلامية جمعية سياسية ؟

      دعا المجلس الأعلى للشئون الإسلامية جميع البحرينيين إلى المشاركة في الانتخابات النيابية والبلدية..!!!
      شلون يدعو الى المشاركة في الانتخابات و هو مجلس اسلامي وبعدين يقول لا تخلطون بين الدين و السياسة..؟؟
      خبيصة هالبلد

    • زائر 2 | 11:27 م

      خلط الدين بالسياسة

      ليش تدخلون الدين بالسياسة اتركوا الناس يفعلون مايرونه الصواب

    • زائر 1 | 11:21 م

      أي فساد أكبر من هذا؟

      الاعضاء يجتمعون كل شهر مرة واحدة وراتب كل منهم 1200 دينار ، ومتى يجتمعون؟ يجتمعون في اوقات دوامهم الرسمي ، يستاذنون من اجل واتب اضافي! يعني مو فساد هذا باسم الدين؟ ثم ينصحون بعدم تسييس الشعائر! الا يكفي فساد في هذا البلد؟ لماذا خرج الامام الحسين؟

اقرأ ايضاً