العدد 4428 - الثلثاء 21 أكتوبر 2014م الموافق 27 ذي الحجة 1435هـ

خلال زيارته لألمانيا.. وزير الخارجية يلقى محاضرة في جامعة Hertie School of Governance

المنامة - وزارة الخارجية 

تحديث: 12 مايو 2017

قام وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة اليوم الأربعاء (22 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) بزيارة إلى جامعة Hertie School of Governance في برلين، حيث ألقى محاضرة حول التطورات السياسية الإقليمية والدولية على طلبة الجامعة الذين يمثلون شباباً من مختلف أنحاء العالم.

وقدم وزير الخارجية شرحًا وتحليلاً لأهم التحديات التي تواجه دول المنطقة والعالم، والمخاطر المختلفة التي تلقى بتداعياتها وآثارها على المجتمع الدولي وتستوجب ضرورة الوعي بها وبأسبابها ومن ثم وضع الحلول الناجعة لها وعلى رأسها التطرف والإرهاب الذي يضرب بقوة في عدة بقاع من العالم، إضافة إلى الأزمات الإقليمية والدولية التي لم يتم التوصل لتسويات لها حتى الآن.

وقد شهدت المحاضرة نقاشاً بين الوزير وطلبة الجامعة عكس حرص هؤلاء الطلبة على الإلمام بالقضايا المختلفة بجميع أبعادها وتأثيراتها وتطلعهم إلى عالم خال من المشكلات والأزمات وإلى مجتمع دولي ينعم فيه الجميع بالأمن والاستقرار.

وفي ختام المحاضرة، شدد وزير الخارجية على ضرورة التواصل وتبادل المعارف والأفكار بين الجامعات المختلفة بأرجاء العالم، كوسيلة مهمة من وسائل نزع فتيل التوتر بين الدول وتعزيز أواصر علاقات التعاون الإيجابي بين البلدان المختلفة.

جدير بالذكر أن جامعة Hertie School of Governance تعتبر من أهم الجامعات في ألمانيا في مجالي السياسة والاقتصاد، ويقتصر عمل الجامعة على منح شهادات الماجستير وما فوق في هذين المجالين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً