العدد 4429 - الأربعاء 22 أكتوبر 2014م الموافق 28 ذي الحجة 1435هـ

553 قتيلا بضربات التحالف الدولي في سوريا منذ بدئها قبل شهر

قتل 553 شخصا في سورية غالبيتهم الساحقة من المسلحين غير السوريين المنتمين إلى تنظيمي داعش و"جبهة النصرة" المتطرفين في ضربات التحالف الدولي التي بدأت قبل شهر في هذا البلد، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الخميس (23 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) .

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان "553 شخصا هم 464 عنصرا من تنظيم داعش و57 عنصرا من تنظيم جبهة النصرة (الفرع السوري لتنظيم القاعدة) و32 مدنيا قتلوا في الغارات التي يشنها التحالف الدولي ضد اهداف في سوريا منذ شهر".

وأضاف أن "الغالبية الساحقة من هؤلاء المسلحين الذين قتلوا في الغارات ليسوا سوريين".

كما ذكر المرصد في بريد الكتروني أن القتلى المدنيين وبينهم ستة أطفال وخمس نساء قتلوا في ضربات استهدفت خصوصا مناطق نفطية يسيطر عليها مسلحون متطرفون.

وشنت الولايات المتحدة وحلفاؤها في 23 سبتمبر الماضي أولى غاراتها على مواقع المسلحين المتطرفين في سورية، بعد نحو شهر ونصف على بدء ضربات التحالف الذي يضم دولا عربية ضد أهداف في العراق المجاور.

وبعد ساعات قليلة من أولى الغارات في سوريا، أكد الرئيس السوري بشار الأسد تأييد بلاده "لأي جهد دولي" يصب في خانة "مكافحة الإرهاب".

وهذه الغارات التي تمثل التدخل الأجنبي الأول منذ اندلاع النزاع في سوريا منتصف مارس 2011، تستهدف بشكل خاص تنظيم داعش المتطرف المتطرف الذي يسيطر على مساحات واسعة من سورية والعراق.

وساعدت الغارات خلال الأيام الماضية على إعاقة تقدم تنظيم داعش في مدينة عين العرب (كوباني) الكردية السورية الحدودية مع تركيا والتي يحاول السيطرة عليها منذ أكثر من شهر وسط مقاومة شرسة من قبل المقاتلين الأكراد فيها الذين تلقوا هذا الأسبوع مساعدات عسكرية ألقتها طائرات أميركية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً