العدد 4436 - الأربعاء 29 أكتوبر 2014م الموافق 05 محرم 1436هـ

البوعينين يتسلم نسخة من رسالة ماجستير الباحثة عقيلة أبو إدريس

استقبل النائب العام علي فضل البوعينين، عقيلة سلمان أبو إدريس (باحث علمي جنائي) بإدارة الأدلة المادية التابعة للنيابة العامة، حيث قامت بإهدائه نسخة من رسالتها لنيل شهادة الماجستير التي حصلت عليها من جامعة لانكشاير بالمملكة المتحدة بعنوان «تسريع عملية تكثير الحمض النووي DNA».

والتي تدور حول براءة الاختراع الحاصلة عليها في مجال المواقع الجينية التي تتعرض لطفرات سريعة من جيل لآخر وإمكانية التفريق بين الأقارب الذكور الذين غالباً ما كانوا يمثلون في المواقع الاعتيادية، وهدفت الدراسة إلى تقليص الوقت الكلي للفحص من 9 ساعات للفحص إلى 4 ساعات وتقليص فترة تكثير ونسخ الحمض النووي من 4 ساعات إلى نصف ساعة وتعد هذه الدراسة إضافة مهمة في مجال فحوص DNA لكون عامِلي الدقة والوقت أكثر العوامل أهمية في مجال البحث الجنائي. وقد أشاد النائب العام بجهد الباحثة المتميز في إنجاز هذه الرسالة، وما تشكله من إضافة في المجال البحثي، بما يُسهم في تطوير العمل وتحسين الأداء ودقته.

وقد توجهت الباحثة بالشكر إلى النائب العام على ما يقدمه من دعم متواصل وتحفيز مستمر لأعضاء وموظفي النيابة العامة لدفعهم إلى صقل خبراتهم بما يحقق التميّز والارتقاء بجودة العمل.

العدد 4436 - الأربعاء 29 أكتوبر 2014م الموافق 05 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً