العدد 4436 - الأربعاء 29 أكتوبر 2014م الموافق 05 محرم 1436هـ

السعودية:السجن 17 ليمنيين نشرا فكرا إرهابيا

قالت صحيفة اليوم السعودية اليوم الخميس (30 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) إن المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض أصدرت أحكاماً ابتدائية تقضي بإدانة متهمين يمنيين بعدة تهم والحكم عليهم بالسجن 17 سنة.

ووجهت للمتهمين عدة تهم منها: انتهاج المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة، وتكفير ولاة الأمر وتبني أفكار القاعدة وإعلان الولاء لقادتها، وبث رسائل في مواقع التواصل الاجتماعي تحث على التأليب والتحريض على النظام بالمملكة وولاة الأمر، والسب والانتقاص والإساءة لهم وعمل «إعادة نشر» للأشخاص المسيئين لهم، ودعوة الشباب للخروج في مظاهرات والتحريض والدعوة لاستهداف المقار الأمنية، وقتل وخطف رجال الأمن خاصة رجال المباحث العامة.

وكذلك أصحاب الفضيلة القضاة وتخزين وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام من خلال فتح قناة على اليوتيوب لنشر الفكر المنحرف, وغير ذلك من تهم, علماً بأن الإدانات بحقهم جاءت متفاوتة.

وافتتحت الجلسة بحضور صاحب الفضيلة ناظر القضية والمدعي العام والمدعى عليهما, وقررت المحكمة سجن المدانين 17 سنة.

الأحكام:

ـ إدانة المتهم الأول والحكم عليه بالسجن مدة 15 سنة.

ـ إدانة المتهم الثاني والحكم عليه بالسجن مدة سنتين.

وبإعلان الحكم قرر المدعي العام والمدعى عليهما الاعتراض، وتم إفهامهم أن موعد تقديم الاعتراض على الحكم يكون خلال 30 يوما من الموعد المحدد لاستلام صك الحكم. وإذا مضت المدة ولم يقدم أي منهما اعتراضه خلالها، فسوف ترفع القضية إلى محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة لتدقيق الحكم بدونها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:24 ص

      تلاعب بالعقول

      خوش والله خوش انزين هي السلطة اللي حاكمتهم هي من صنعتهم والله مهزلة

    • زائر 2 | 2:02 ص

      السلف تلف

      ويكم عن المدونين ... المحرض على القتال في سوريا وعن فلان وفلان عدنه اهنئ من أبناء السلف السباقين لطائفة باكملها وينكم عنهم

    • زائر 1 | 1:58 ص

      ولاة الامر ناس دون ناس

      بشار الأسد من ولاة الامر بعد ليش خرجتون عليه

اقرأ ايضاً