العدد 4437 - الخميس 30 أكتوبر 2014م الموافق 06 محرم 1436هـ

معلومة من « المكافحة» في الكويت أفشلت إغراق دول الخليج بـ 4.5 مليون حبة مخدّرة

قادت معلومة مررها رجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والخمور في الكويت إلى السلطات الأمنية في الإمارات العربية المتحدة إلى إحباط محاولة إغراق دول مجلس التعاون الخليجي بكمية من الحبوب المخدرة دخلت إلى دبي وقدرت بأربعة ملايين ونصف المليون حبة مخدرة .

وكشف مصدر أمني لـ «الراي» تفاصيل الضبطية بأن المدير العام للإدارة العامة لمكافحة المخدرات والخمور بالإنابة اللواء صالح الغنام تلقى معلومة من مصادر خاصة عن قيام لبناني وسوري بترويج الحبوب المخدرة في أوساط المتعاطين ، فكلف فريقا من رجاله بالبحث والتحري عنهما ، وبعد رصد وتقص تم ضبطهما وبالتحقيق معهما ذكرا أنهما تمكنا من توزيع كمية كبيرة على المتعاطين وأن هناك شحنتين آخريين في طريقهما إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وتحديدا إمارة دبي .

وحسب المصدر فإن اللواء الغنام وبعد التنسيق مع المدير العام للإدارة العامة للجمارك خالد السيف أوعز إلى رجال إدارة العمليات الوقوف على صحة الإخبارية ، وكلف المقدم محمد قبازرد التوجه إلى دبي والتنسيق مع الجهات المعنية .

وأضاف المصدرأن المقدم قبازرد نقل إلى السلطات الإماراتية ما توصل إليه من معلومات ، ليتضح أن إحدى الشاحنتين لا تحتوي على أي حبوب ، فيما الشاحنة الأخرى كانت محملة بالأخشاب وتحوي في ثناياها كمية من الحبوب المخدرة ،مبينا أن الجهات الأمنية الإماراتية أجرت مسحا للشركات التي أدخلت أخشابا إلى دبي ليتضح بعد أن هناك شحنة تود لشركة بعد الاطلاع على أوراقها اتضح أنها تخص شخصا من أرباب السوابق.

وطبقا للمصدر الأمني فقد رصد رجال الأمن الإماراتيين المتهم ( السوابق ) وراقبوا منزله وبعد حصولهم على إذن من النيابة العامة بمداهمته ،حيث استعين برجال القوات الخاصة في الإمارات وتم تنفيذ عملية الاقتحام وإحكام السيطرة على المتهم الذي اعترف ان لديه شريكا أرشد عنه وتم الإيقاع به .

ومضى المصدر الأمني أن المضبوطين أرشدا عن كمية الأخشاب التي أخفيت فيها المخدرات التي قدرت بأربعة ملايين ونصف المليون حبة تمت مصادرتها وإحالتها إلى جهة الاختصاص ، مبينا أن هذه الكمية لا علاقة لها بما سبق ضبطه من قبل رجال الإدارة العامة للجمارك من حبوب أخفيت داخل فرن .

من جهته، أكد الوكيل المساعد لشئون الأمن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي حرص نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد على التعاون الأمني بين دول مجلس التعاون الخليجي في مجال مكافحة المخدرات وضبط كل من تسوّل له نفسه العبث بالأمن ونشر السموم بين الشباب ، مشيرا إلى أن وزير الداخلية الإماراتي الشيخ سيف بن زايد آل نهيان قدم الشكرإلى الكويت على مساعدتها في إفشال تهريب الصفقة المليونية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:39 ص

      بسكم مسرحيات

      سادحين ليكم واحد اعزل وشاهرين عليه السلاح

    • زائر 4 | 3:36 ص

      الى زائر 1

      تكسر الخاطر

    • زائر 3 | 3:28 ص

      واضحة!!

      يا ارسين لوبين... نهشت الطائفية في دماغك، فأصبحت تهذي بالقول السخيف.

    • زائر 2 | 3:27 ص

      حشى خبر ولا استعراض

      ماتم مسؤول كويتي إلا ذكرتوا اسمه في الخبر مو المفروض تكون سريه عشان ما يستهدفونهم

    • زائر 1 | 3:13 ص

      المجرمون

      اصابع حزب الله والنظام السوري واضحه في العمليه .. فتمويل النظامين يأتي عن طريق اغراق دول الخليج بالسموم والاستفاده من الاموال .. اما هؤلاء المقبوض عليهم فهم مجرد مروجين لا يستفيدون الا الفتات

    • زائر 7 زائر 1 | 4:59 ص

      كلمة

      احلى نكته سمعتها من احلى شخص يلقي النكات اللي تدل على حكمته وذكائه الذين حتى المخابرات لم تتوصل لهم ...
      تتهنى بهذا العقل الفلته

اقرأ ايضاً