العدد 4437 - الخميس 30 أكتوبر 2014م الموافق 06 محرم 1436هـ

عودة رجال الأمن إلى نقاط التفتيش في العاصمة اليمنية فيما انتشرالحوثيين لحماية لقاء الحكماء

انتشر العديد من رجال الأمن في العاصمة صنعاء منذ صباح اليوم الجمعة (31 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) في العديد من نقاط التفتيش.

وقال مصدر رفيع المستوى في وزارة الداخلية اليمنية لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) إن رجال الأمن عادوا إلى النقاط الأمنية بتوجيهات من مدير أمن العاصمة العميد عبدالرزاق المؤيد وذلك تأهباً لأي أعمال عنف قد تشهدها العاصمة في ظل انعقاد لقاء "الحكاء".

وقال أحد الجنود المرابطين في إحدى النقاط في شارع الزبيري عصام الصلوي لـ(د.ب.أ) إنهم عادوا بعد أن صدرت توجيهات من أمانة العاصمة لهم بالعودة إلى نقاطهم.

من جهة أخرى، كثفت العناصر المسلحة التابعة لجماعة أنصار الله من تواجدها في العاصمة واستحدثت العديد من نقاط التفتيش وذلك من أجل حماية الاجتماع الذي دعا زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي إلى عقده اليوم في العاصمة.

وقال أحد القائمين على نقاط التفتيش التابعة لأنصار الله والذي يكنى بأبو علي لـ(د.ب.أ) قائلا: "من الطبيعي أن نقوم بمثل هذه التشديدات الأمنية في ظل انعقاد أول مؤتمر لحكماء اليمن، ونحن متوقعين أعمال عنف في أي لحظة ولهذا وجب علينا الانتشار بهذه الكثافة".

يذكر أن النقاط الأمنية كانت قد بدأت بالاختفاء من العاصمة صنعاء بعد أن سيطرت عليها جماعة أنصار الله في 21 سبتمبر الماضي.

ودعا زعيم جماعة أنصار الله يوم الجمعة الماضية إلى عقد لقاء موسع للشخصيات والحكماء في اليمن من اجل مناقشة الأوضاع التي تشهدها البلاد، ولم تقدم الجماعة بأي تفاصيل حول طبيعة الاجتماع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:59 ص

      ثكنات الذل

      تعالوا شوفوا ثكنات التفتيش عدنا كلهم مو بحرينيين وعلى شو الناس ما عندها حتى حجر فضلا عن سلاح فكو عنا عاد حتى أنتون أتعبدون

اقرأ ايضاً