العدد 4437 - الخميس 30 أكتوبر 2014م الموافق 06 محرم 1436هـ

"الجعفرية" تطلق منظومة خدمات نوعية وشاملة في عاشوراء لجميع المآتم

المنامة - إدارة الأوقاف الجعفرية 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن عبدالحسين آل عصفور أن الإدارة واصلت هذا العام في تقديم خدمات محرم بشكل نوعي وأكثر تنظيماً، وشملت جميع المآتم والحسينيات في محافظات مملكة البحرين وهي في تطور مستمر بما يتواكب مع خطط التطوير الشاملة التي تعمل الادارة على تنفيذها، مؤكداً جاهزية الإدارة للمناسبة على كافة المستويات.

وأشار رئيس الأوقاف الجعفرية بإن الإدارة قامت هذا العام كلفت عدداً من المطابخ للتواصل مع جميع المآتم بشأن ضيافة عاشوراء، كما قامت بطبع وتوزيع خمسين ألف علبة محارم ورقية  إضافة إلى مليون كأس ورقي تم توزيعه، كما أصدرت التقويم السنوي للإدارة، وشملت الخدمات جميع المآتم والحسينيات مع اعتماد آلية جديدة تضمن الشفافية وتيسير وصول الخدمات للمآتم والحسينيات بصورة مباشرة دون الحاجة لتكبد عناء المراجعة، ولأول مرة ستوفر الإدارة خدمات تموينية للمضائف الحسينية هذا العام وستتبعها خدمات أخرى ستعلن عنها الإدارة تباعاً.

وأوضح رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية أن الإدارة ماضية في توفير المزيد من الخدمات خلال المرحلة المقبلة على نطاق أوسع وهناك خطة لتوفيرها على مدار العام، مؤكداً أن الإدارة ستعزز دورها في المرحلة المقبلة بشكل كبير وسيتزامن ذلك مع تدشين مركز خدمات الزبائن الذي سيسهل التواصل مع المراجعين وكذلك تطوير كبير في الأداء وانجاز المعاملات، إلى جانب خطة الإدارة لافتتاح فروع ومراكز جديدة لتقديم أفضل الخدمات بمستوى عالٍ من الحرفية والإنجاز.

ولفت آل عصفور إنّ إدارة الأوقاف الجعفرية حققت نقلة نوعية على تطوير منظومة الخدمات المقدمة خلال موسم عاشوراء على مختلف المستويات، وستواصل هذا العام خطتها بزخم أكبر، حيث تشمل الخدمات المقدمة جميع المآتم والحسينيات في مملكة البحرين، كما قامت بتسهيل وتيسير وسرعة صرف مصروفات المآتم والحسينيات لموسم عاشوراء كما هو معتاد سنوياً.

وأكد أن الأوقاف بهويتها الجديدة حريصة على التفاعل والتناغم مع المجتمع وبناء جسورالثقة و ابتكار المزيد من اساليب التواصل والشراكة المستدامة خصوصاً في موسم عاشوراء وما يتيحه من فرصة كبيرة لترسيخ قيم الوحدة الوطنية والتسامح والتعايش؛ لأن ذكرى عاشوراء فرصة للحفاظ على الموروث الطويل والمتجذر من الإخاء والتسامح والتعددية التي تمتاز بها مملكة البحرين.

وبمناسبة موسم عاشوراء للعام الهجري 1436 رفع رئيس وأعضاء مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية أسمى ايات الشكر والتقدير والاعتزاز لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة على توجيهاتهم الكريمة لوزارات الدولة ومؤسساتها بتوفير كافة الإمكانيات والتسهيلات للمآتم والمواكب والحسينيات، مثمناً في هذا السياق المكرمة الملكية السامية  للمآتم والروضات الحسينية والتي سيكون له أبلغ الاثر في تطوير خدمات موسم عاشوراء.

على صعيد متصل أوضح آل عصفور أنّ الأوقاف الجعفرية  شاركت في جميع  الاجتماعات بين الجهات الحكومية والمآتم والحسينيات فيما يتعلق باستعدادات وخدمات موسم عاشوراء، في التعاون والتنسيق من جانب رؤساء وممثلي المآتم الحسينية ومواكب العزاء في المحافظات الاربع من خلال طرح الآراء والمقترحات التي تسهم في إنجاح موسم عاشوراء.

وأشاد رئيس الأوقاف بالمتابعة من جانب وزارات الدولة وأجهزتها المعنية تطبيقاً لتوجيهات القيادة لتوفير كل متطلبات نجاح موسم عاشوراء، راجياً أن تتكلل هذه الجهود بالنجاح والتوفيق لتقديم أفضل الخدمات خلال موسم عاشوراء الذي تعد مناسبة دينية ووطنية بارزة مما يساهم في ترسيخ قيم التضامن والتآخي والمحبة والتعاون بين ابناء البحرين جميعا.

كما قامت إدارة الأوقاف بالتنسيق لدخول الخطباء الأجانب لإحياء هذه المناسبة وفق الطلبات المقدمة وقامت بالتنسيق مع وزارة الداخلية لإنجاز الإجراءات في وقت زمني مناسب.وفي هذا الصدد توجه رئيس الأوقاف بالشكر لمعالي وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة على توجيهاته الكريمة لتهيئة كافة السبل لإنجاح هذه المناسبة الدينية الخالدة.

إلى ذلك ثمن آل عصفور تجاوب المآتم والحسينيات ومشرفي الهيئات والمواكب الحسينية والخطباء والأهالي بما أبدوه من تعاون كبير مع الإدارة، مؤكداً ثقته في تضافر الجهود لإنجاح إحياء ذكرى الإمام الحسين (ع) على أكمل وجه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:29 م

      دهشة

      كل هالزخم على علب كلينكس واكواب بلاستيك رخيصة الا يشوفهم موزعين اموال قارون بس يبغون شكر لقادتهم على قلاصات وكاتبين الله يحفظ البحرين ويش هالسياسة التافهه

    • زائر 3 | 2:53 م

      هذا إتسمونه منضومة!!!

      عجل وين المشاريع الكارتونية النموذجية اللي اعلن عنها رئيس الاوقاف؟؟؟

    • زائر 2 | 11:57 ص

      تقدم ملحوظ

      شكرا لكم شكرا لكم

    • زائر 1 | 11:43 ص

      يا شيخ مأجورين

      علب المحارم مكتوب عليها ( يارب ) فهل يجوز رميها بالقمامة 2- هل فعلا التوزيع شمل كل المآ تم _ حيث اني زرت العديد منها فلم اجد اثر ذلك الا في البعض القليل

اقرأ ايضاً