العدد 4438 - الجمعة 31 أكتوبر 2014م الموافق 07 محرم 1436هـ

"التربية": استعراض ودراسة آفاق دمج الصم في المدارس الحكومية

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

عقدت لجنة التربية الخاصة اجتماعاً برئاسة وكيل وزارة التربية والتعليم لشئون التعليم والمناهج عبدالله يوسف المطوع ، حيث تمت مناقشة عدد من الموضوعات، منها المشروع الزراعي الموجه لذوي الاحتياجات الخاصة والمزمع تدشينه في الأيام القليلة القادمة، وتدشين الموقع الالكتروني الخاص بالتربية الخاصة، إلى جانب الاطلاع على أهم البرامج ذات الصلة بالتربية الخاصة، وضرورة إجراء تقييم مباشر وشامل لتلك البرامج للاطمئنان على سير العمل فيها،كما ناقشت اللجنة سير تنفيذ المعيار المستخدم في توزيع العلامة المخصصة للأعمال اليومية للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة واللجان ذات العلاقة.

وناقشت اللجنة إمكانية دمج الصم في المراحل التعليمية في المدارس الحكومية،حيث تمت إحالة الموضوع إلى الجهات المختصة لإجراء دراسة حول تطبيقه، وتم استعراض نتائج مشاركة مملكة البحرين في مؤتمر التربية الخاصة الذي عقد في سلطنة عمان خلال الفترة من 19-21 أكتوبر 2014م وأهم التوصيات الصادرة عنه.

كما باركت اللجنة التوجهات الصادرة فيما يخص دعم الطلبة مرضى السرطان، واطلعت على الخدمات المقدمة لتلك الفئة من الطلبة من قبل المؤسسات التعليمية، كما اطلعت على أحدث الإحصائيات حول أعداد المدارس المطبقة لدمج الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وهي (57) مدرسة لفئة الإعاقة الذهنية، و(8) مدارس لفئة التوحد، و(170) مدرسة لفئة صعوبات التعلم، و(48) مدرسة لفئة التفوق العقلي، و(39) مدرسة لفئة علاج النطق، ومدرستان لفئة العلاج السلوكي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:52 ص

      حتى الصم و ذوي الاحتياجات الخاصة ...

      ما سلموا منكم، اذا كنتوا ناسين موظفي معهد البحرين للتدريب و النقل التعسفي لهم بوظائف لا وجود لهم على سلم الرواتب فيها أساسا... اذكركم.
      وزارة تعليم الطائفية
      موظف منقول من معهد البحرين للتدريب

    • زائر 1 | 4:24 ص

      يا جماعة الخير.

      هذلين كلهم اجمعوهم كلهم. في مدرسة واحدة متخصصة با الإمكانيات والخدمات ???!!!!افضل.

اقرأ ايضاً