العدد 4440 - الأحد 02 نوفمبر 2014م الموافق 09 محرم 1436هـ

«المان سيتي» يستعيد توازنه ويحسم ديربي مانشستر لصالحه

فرحة الفوز بديربي مانشستر
فرحة الفوز بديربي مانشستر

حسم مانشستر سيتي حامل اللقب مباراة الديربي مع جاره اللدود مانشستر يونايتد 1/صفر أمس (الأحد) على ملعب «الاتحاد» في قمة المرحلة العاشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وكان الأرجنتيني سيرخيو اغويرو صاحب هدف الفوز في الدقيقة 63، وقاد فريقه الى الانتصار الرابع على التوالي على الشياطين الحمر في الدوري وذلك للمرة الاولى منذ موسم 1969-1970.

وبات مانشستر سيتي ثاني فريق في تاريخ البريمر ليغ يحقق 4 انتصارات متتالية على مانشستر يونايتد بعد ليفربول.

كما سجل اغويرو الهدف الخامس له في مباريات الدربي مع مانشستر يونايتد وبات هداف فريقه متقدما بفارق هدف على البوسني ادين دزيكو ونيال كوين. كما أن هدفه هو الرقم 100 في الديربي بين الفريقين.

واستعاد سيتي توازنه بعد فشله بالفوز في مبارياته الثلاث السابقة ورفع رصيده الى 20 نقطة لكنه بقي في المركز الثالث بفارق 6 نقاط خلف تشلسي المتصدر ونقطتين عن ساوثمبتون. أما مانشستر يونايتد فتراجع الى المركز التاسع برصيد 13 نقطة، وهو أضعف رصيد للشياطين الحمر في 10 مباريات في الدوري منذ موسم 1986-1987 عندما جمع وقتها 8 نقاط وبعدها بأسابيع تم التعاقد مع اليكس فيرغسون للإشراف على إدارته الفنية.

وكان السيتيزن فشل بالفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة، إذ سقط في فخ التعادل مع سسكا موسكو الروسي 2-2 بعد أن تقدم عليه 2-صفر في دوري أبطال أوروبا، ثم خسر أمام وست هام في الدوري الممتاز، وأمام نيوكاسل صفر-2 ليفقد لقب كأس رابطة الأندية الانجليزية المحترفة.

أما يونايتد فأكمل المباراة نحو 50 دقيقة بعشرة لاعبين بعد طرد كريس سمالينغ، وفشل في تكرار ما فعله أمام تشلسي في المرحلة الماضية حين خطف التعادل في الوقت بدل الضائع.

وسنحت لحامل اللقب فرص بالجملة في الشوط الاول إذ بسط سيطرة شبه مطلقة على مجرياته من دون أن ينجح في هز الشباك.

ابرز الفرص كانت من اغويرو الذي اخترق المنطقة ثم جنح يمينا بعد مضايقة المدافع الأرجنتيني ماركوس روخو فسدد قوية لكن الحارس الاسباني دافيد دي خيا أبعدها (20).

وبعد دقيقة واحدة، تلقى الاسباني الآخر خيسوس نافاس كرة أمام المرمى فحاول زرعها في الشباك لكن مواطنه دي خيا تدخل مرة جديدة وكان لها بالمرصاد، ثم حال دون هدف ثالث حين خرج للتصدي لكرة من الجهة اليسرى أكملها اغويرو وهو في مواجهته تماما بعد ثوان قليلة.

وبقيت الأفضلية لمانشستر سيتي، وسدد العاجي يايا توريه كرة من ركلة حرة مرت عالية عن المرمى (30).

وتدخل سمالينغ بعنف لإيقاف جيمس ميلنر المنطلق من الجهة اليسرى فنال البطاقة الصفراء الثانية وطرد من الملعب ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين من الدقيقة 39.

واضطر الهولندي لويس فان غال مدرب مانشستر يونايتد لإجراء تبديل بعد طرد سمالينغ فاشرك مايكل كاريك مكان البلجيكي عدنان يانوزاي قبيل نهاية الشوط الاول.

ودخل مانشستر سيتي الشوط الثاني على نفس الإيقاع وبتصميم واضح على التسجيل لكن محاولاته افتقدت اللمسة الأخيرة أمام المرمى.

وتلقى مانشستر يونايتد ضربة ثانية بعد عشر دقائق من انطلاق الشوط تمثلت بإصابة مدافعه الأرجنتيني ماركوس روخو وعدم تمكنه من إكمال المباراة فأشرك فان غال باتريك ماكنير بدلا منه.

ومن إحدى المحاولات النادرة ليونايتد، أرسل الأرجنتيني انخل دي ماريا كرة من ركلة حرة من الجهة اليمنى مرت خطرة أمام المرمى من دون أن يتمكن احد من زملائه من إكمالها (61).

وانتظر سيتي حتى الدقيقة 63 لتتويج جهوده بهدف اثر كرة متقنة من توريه الى الفرنسي غايل كليشي في الجهة اليسرى فحولها بدوره أمام المرمى حيث المزعج اغويرو فوضعها بيسراه في سقف الشباك.

وحاول حامل اللقب تكثيف ضغطه لتسجيل هدف ثان وكاد يفعل ذلك من كرة لولبية جميلة ارسلها المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش لكن دي خيا كان متيقظا لها (66).

ودفع التشيلي مانويل بيليغريني بالفرنسي سمير نصري العائد من الاصابة والبوسني ادين دزيكو بدلا من ميلنر ويوفيتيتش املا بتأكيد الفوز.

وتحمل مان يونايتد عبء هجمات متتالية للسيتي، وكان الدفاع يبعد الكرة بصعوبة بالغة، كما ناب القائم الأيسر عن الحارس في إبعاد كرة لنافاس (75).

وسنحت فرصة خطيرة ليونايتد اثر مجهود فردي من واين روني الذي انطلق من منتصف الملعب قبل أن يتعرض للعرقلة فتهيأت الكرة أمام الهولندي فان بيرسي الذي حضرها الى دي ماريا سددها قوية لكن الحارس جو هارت أبعدها ببراعة (77).

وترك تقدم لاعبي مانشستر للهجوم مساحات واسعة كاد يستغلها أصحاب الأرض بالانطلاقات المرتدة لكن النتيجة بقيت على حالها حتى الصافرة النهائية برغم محاولتين خطيرتين بالقدم والرأس لتوريه في الثواني الأخيرة.

العدد 4440 - الأحد 02 نوفمبر 2014م الموافق 09 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً