العدد 4444 - الخميس 06 نوفمبر 2014م الموافق 13 محرم 1436هـ

العاهل السعودي يعزي ذوي المتوفين بحادثة حسينية الإحساء

وزير الداخلية السعودي ينقل تعازي القيادة لذوي المتوفين بحادثة حسينية المصطفى بالإحساء		     (واس)
وزير الداخلية السعودي ينقل تعازي القيادة لذوي المتوفين بحادثة حسينية المصطفى بالإحساء (واس)

قام وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، مساء أمس الأول (الأربعاء)، بزيارة عزاء ومواساة لأسر وذوي المواطنين الذين انتقلوا إلى رحمة الله نتيجة تعرضهم لإطلاق نار من عناصر إرهابية على حسينية المصطفى بقرية الدالوة بمحافظة الإحساء، مساء يوم الاثنين الماضي، ونقل لهم تعازي ومواساة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

كما قام وزير الداخلية بزيارة للمواطنين الذين يتلقون العلاج والرعاية الطبية بمستشفى الملك فهد بالهفوف من الإصابة التي تعرضوا لها في الجريمة الإرهابية، حيث اطمأن على الوضع الصحي للمصابين والرعاية الطبية التي يتلقونها، متمنياً لهم الشفاء العاجل.


مصادر: الخلية المنفذة لعملية الإحساء تضم 22 عنصراً ويرجح أنها من «داعش»

وزير الداخلية ينقل تعازي العاهل السعودي والقيادة لذوي المتوفين بحادثة حسينية الإحساء

الرياض - واس، د ب أ

قام وزير الداخلية السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساء أمس الأول (الأربعاء) بزيارة عزاء ومواساة لأسر وذوي المواطنين الذين انتقلوا إلى رحمة الله نتيجة تعرضهم لإطلاق نار من عناصر إرهابية بقرية الدالوة بمحافظة الأحساء مساء يوم الإثنين الماضي، ونقل لهم تعازي ومواساة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، و ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين، صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود.

كما قام وزير الداخلية بزيارة للمواطنين الذين يتلقون العلاج والرعاية الطبية بمستشفى الملك فهد بالهفوف من الإصابة التي تعرضوا لها في الجريمة الإرهابية التي شهدتها قرية الدالوة بمحافظة الأحساء مساء يوم الإثنين الماضي، حيث اطمأن على الوضع الصحي للمصابين والرعاية الطبية التي يتلقونها متمنياً لهم الشفاء العاجل، ونقل الأمير محمد بن نايف للمصابين تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين، وتمنياتهم لهم بالشفاء العاجل.

وقد رافقه في زياراته بمحافظة الإحساء وقرية الدالوة، نائب أمير المنطقة الشرقية، الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد ومحافظ الإحساء، الأمير بدر بن محمد بن جلوي.

وفي إطار متصل، كشفت مصادر أمنية أن الخلية المنفذة للعملية التي استهدفت قرية الدالوة في محافظة الأحساء السعودية تتكون من 22 عنصراً، قتل منهم - حسب إعلان الداخلية - ثلاثة أشخاص خلال المواجهات الأمنية.

وقالت المصادر لصحيفة «الحياة» اللندنية في عددها الصادر أمس الخميس (6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) إن عملية الضبط والقبض على الخلية تمت بالتزامن في ستة مواقع، في الرياض وشقراء وبريدة والبدايع والخبر والأحساء، موضحة أن زعيم هذه الخلية مواطن وهو أحد المتسللين من مناطق التوتر والنزاع في العراق وسورية، وتم القبض عليه بعد مواجهات مع رجال الأمن، وتعرّض خلال المواجهة إلى إصابة، وتتحفظ عليه السلطات الأمنية حالياً.

وأشارت إلى أن 11 عنصراً من أفراد الخلية كان تم إطلاق سراحهم من السجون بعد توقيفهم في قضايا أمنية، وخضعوا لبرنامج المناصحة، مؤكدة أن وعي المواطنين وتعاونهم كان العلامة الفارقة في هذه العملية، والتي أسهمت في القبض على عناصر الخلية. وكشفت المصادر الأمنية عن استمرار العمليات الأمنية لمطاردة أفراد الخلية، مرجحة من خلال المؤشرات الأولية أن الجهة التي تقف وراء العملية لن تتجاوز تنظيم «القاعدة»، أو تنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)»، والأخيرة ترجح بصورة أكبر أن تكون المسئولة عن الحادثة.

وشهدت الرياض والأحساء أول أمس الثلاثاء وأمس الاربعاء عمليات ملاحقة ودهم، تم خلالها اعتقال عدد من المشتبه تورطهم في الحادثة، إذ شهد حي الروابي بالرياض دهم شقة يختبئ فيها مطلوبون، وترددت أنباء عن تبادل إطلاق نار بينهم وبين رجال الأمن. فيما اعتقل في الأحساء موظف يعمل في أحد المستشفيات الحكومية، تردد أنه على صلة بمنفذي الحادثة. وتحفّظ رجال الأمن على سيارته وهاتفه المحمول وحاسبه الشخصي.

 وزير الداخلية السعودي يزور حسينية المصطفى وينقل تعازي القيادة لذوي المتوفين بحادثة الدالوة الإرهابية بالإحساء (واس)
وزير الداخلية السعودي يزور حسينية المصطفى وينقل تعازي القيادة لذوي المتوفين بحادثة الدالوة الإرهابية بالإحساء (واس)
وزير الداخلية السعودي يعود أحد المصابين بحادثة حسينية الإحساء
وزير الداخلية السعودي يعود أحد المصابين بحادثة حسينية الإحساء

العدد 4444 - الخميس 06 نوفمبر 2014م الموافق 13 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 3:53 م

      عمل

      عمل امريكي لزراعة الفتنه بين الاخوه في السعودية!! داعش عمل امريكي لهدم الخليج لنتكاتف جميعا في وجه الصهاينه

    • زائر 6 | 1:50 ص

      بس مافي

      نمر النمر بيطبقون الحكم عليه

    • زائر 4 | 11:11 م

      شكراً للقيادة السعودية على هذه المبادرة الحسنة

      ونرجوا أن تكون هذه السانحة بداية خير لتلاقي كل الشعب السعودي في ميزان العدالة.

اقرأ ايضاً