العدد 4449 - الثلثاء 11 نوفمبر 2014م الموافق 18 محرم 1436هـ

وزير الخارجية يشارك السفارة البريطانية في إحياء ذكرى يوم الهدنة

المنامة - وزارة الخارجية 

11 نوفمبر 2014

شارك وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة سفارة المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين في إحياء ذكرى يوم الهدنة، الذي تنظمه السفارة في الحادي عشر من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام لأرواح الجنود البريطانيين الذين سقطوا في الحرب العالمية الأولى التي أودت بحياة 630 جندياً بريطانياً، حتى انتهت بيوم الهدنة في 11 نوفمبر 1918.

وجرت مراسم إحياء ذكرى يوم الهدنة في مقبرة المسيحيين القديمة الكائنة بمدينة المنامة، وبعد دقيقتي صمت، تم وضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري للجنود الذين سقطوا في الحرب العالمية الأولى.

وتقدم وزير الخارجية بتعازيه إلى المملكة المتحدة، قائلاً: «إننا نستذكر في هذا اليوم محنة مؤلمة ألمت ببريطانيا وبالعالم أجمع ولا يمكن أن تمحى من ذاكرته».

وأعرب الوزير عن أسفه إزاء وقوع ضحايا جراء الحروب والنزاعات التي تضرب بأنحاء كثيرة من العالم وتخلف وراءها خسائر بشرية ومادية هائلة تستنزف قدرات الدول وتحول دون توجيه هذه الموارد نحو التنمية والبناء، مؤكداً ضرورة إنهاء هذه الصراعات والنزاعات بكل السبل والآليات، وأن يكون إحلال السلام وتعزيز الأمن أولوية قصوى لجميع دول العالم منعاً لوقوع المزيد من الضحايا وتجرع الكثير من الآلام جراء ذلك.

... ويستعرض القضايا الإقليمية مع «الاتحاد السويسري»

من جانب آخر، استعرض وزير الخارجية خلال اجتماعه أمس (الثلثاء) بمكتبه في الديوان العام للوزارة، مع وزير الدولة للشئون الخارجية بالاتحاد السويسري إيف روسيير، وذلك في إطار الزيارة الرسمية لوزير الدولة للشئون الخارجية بالاتحاد السويسري لمملكة البحرين، عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأكد وزير الخارجية، خلال الاجتماع، حرص مملكة البحرين على تعزيز وتوثيق العلاقات البحرينية السويسرية المتميزة والارتقاء بها لآفاق أرحب بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين الصديقين. معرباً عن اعتزازه وتقديره لما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين والاتحاد السويسري من تقدم وتطور على كل الأصعدة.

من جانبه، أعرب وزير الدولة للشئون الخارجية بالاتحاد السويسري عن تطلع سويسرا لتطوير علاقاتها مع البحرين لمزيد من العمل المشترك وتوطيد أطر التعاون بين البلدين الصديقين.

العدد 4449 - الثلثاء 11 نوفمبر 2014م الموافق 18 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً