العدد 4455 - الإثنين 17 نوفمبر 2014م الموافق 24 محرم 1436هـ

«الدولي للأحجار الكريمة» يستضيف مختبراً متنقلاً لفحص المجوهرات بمعرض الجواهر

يقوم المعهد الدولي للأحجار الكريمة التابع لمركز دبي للمعادن والسلع بإدارة مختبر متنقل في معرض الجواهر العربية 2014، الذي يقام تحت رعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، خلال الفترة من 18 إلى 22 نوفمبر/ تشرين الثاني في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، وذلك لتقديم استشارات شفهية لزائري أكبر وأرقى معرض للمجوهرات في الشرق الأوسط من العملاء وتجار التجزئة.

ويُعد المعهد الدولي للأحجار الكريمة أكبر معهد مستقل على مستوى العالم يصدر شهادات مصادقة على جودة الأحجار الكريمة وتثمين للألماس والأحجار الملونة والمجوهرات، كما أنه لأول مرة في مملكة البحرين، يمكن لزائري معرض الجواهر العربية 2014 استشارة خبراء المجوهرات المتخصصين بشأن أصالة قطع مجوهراتهم الماسية ومستوى جودتها وذلك أثناء زيارتهم للمعرض، إضافة إلى الاستشارات الشفهية الخاصة بالمجوهرات الماسية. ويمكن لزائري جناح المعهد الدولي للأحجار الكريمة – جناح رقم (EH 29) – أن يحصلوا أيضاً على معلومات حول الدورات التدريبية الاحترافية التي يقدمها المعهد، إذ يقدم المعهد مجموعة من البرامج المعروفة عالمياً للمهنيين العاملين في مجال صناعة المجوهرات والألماس، فضلاً عن إعطاء أفكار ملهمة لمصممي المجوهرات وتزويد العملاء الحريصين على سبر أغوار هذا المجال بمزيد من المعلومات حول الألماس تمكنهم من شراء الأحجار الكريمة والمجوهرات بثقة كاملة. وتقدم فروع المعهد الدولي للأحجار الكريمة المنتشرة في أنحاء العالم مجموعة لا مثيل لها من الدورات التدريبية تشمل كل ما يتعلق بالألماس والأحجار الكريمة بدءاً من تصنيف الألماس النقي وصولاً إلى معالجة الأحجار الكريمة واللآلئ وفقاً للأساليب العصرية وتصميم المجوهرات باستخدام الحاسب الآلي وغيرها من الموضوعات الكثيرة.

ونجح المعهد الدولي للأحجار الكريمة في مملكة البحرين في تنظيم برنامج مكثف لتصميم المجوهرات، بالتعاون مع إدارة فحص المعادن الثمينة والأحجار الكريمة التابعة لوزارة التجارة والصناعة.

وقال مدير المعهد الدولي للأحجار الكريمة في دبي، نيكو دي هايمر: «قررنا إقامة المختبر المتنقل في معرض الجواهر العربية لرفع الوعي بين العملاء بأهمية الحصول على شهادة التصديق عند شراء المجوهرات الماسية. بإمكاننا أن نصنف أية قطعة مجوهرات مرصعة بالألماس تصنيفاً شفهياً تقريبياً، كما يمكن للزوار الراغبين في ترك قطع مجوهراتهم للفحص في مختبرنا الحصول على 15 في المئة خصماً على تصديق شهادة تصنيفها من المعهد الدولي للأحجار الكريمة التابع لمركز دبي للمعادن والسلع، إذ يتيح لهم ذلك اتخاذ قرارات سليمة قائمة على معلومات صحيحة عند شراء المجوهرات الماسية مستقبلاً».

وتمنح الشهادات الصادرة عن المعهد الدولي للأحجار الكريمة الثقة للمستهلكين وتجار التجزئة على حدٍّ سواء إذ تُعد مصادقة على أصالة الحجر الكريم أو قطعة المجوهرات، فضلاً عن أنها تقدم بيانات دقيقة وموثوقة عن تعريف القطعة وتصنيفها وفقاً لنظام دولي معترف به. وتُعد الشهادات الصادرة عن المعهد الدولي للأحجار الكريمة سارية على مستوى العالم ومقبولة بوصفها شهادة إجازة لقطعة المجوهرات أو الحجر الكريم.

العدد 4455 - الإثنين 17 نوفمبر 2014م الموافق 24 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً