العدد 4456 - الثلثاء 18 نوفمبر 2014م الموافق 25 محرم 1436هـ

«إنفستكورب» يسعى إلى استثمار مليار دولار في شركات «سعودية»

الوسط - المحرر الاقتصادي 

18 نوفمبر 2014

قال «إنفستكورب» إنه يعكف على الاستثمار في شركات سعودية بقيمة مليار دولار، خلال الفترة المقبلة عن طريق صندوق الفرص الخليجية للاستثمار، المزمع إنشاؤه ويستهدف الشركات المتوسطة والعائلية.

ونقلت صحيفة «الشرق» السعودية عن الرئيس التنفيذي في الخليج محمد الشروقي، قوله: «إنهم يعملون في انفستكورب على شراء النسب القليلة من شركات العوائل في الخليج، حيث استحوذت على 11 شركة في الخليج وتركيا، في حين تسعى الشركة للاستثمار في 50 في المئة من السوق السعودي».

وأضاف الشروقي، أن «إنفستكورب» يقوم سنويّاً بـ 5 عمليات استحواذ في العقار في أميركا الشمالية والخليج في الملكيات الخاصة.

وقال: نسعى إلى الاستملاك في البحرين، بحيث يجب أن يكون العقار متميزاً ويعطي مردوداً جيداً خلال فترة استثماره.

جاء ذلك خلال المؤتمر، الذي عقد أمس الأول في البحرين لإطلاع أصحاب الأعمال الخليجيين على الشركات التي تم الاستحواذ عليها، وكيف نمت والإضافة التي حققتها الشركة بكل شفافية.

وأعلن بنك إنفستكورب المدرج في بورصة البحرين، في وقت سابق توقيع اتفاقية نهائية لدمج «فيشنيت سكيوريتي» مع «أكيوفانت» وكلتاهما شركتان رائدتان في تزويد خدمات حلول أمن المعلومات. وستؤدي عملية الدمج هذه إلى توحيد قوى الشركتين بما يوفر خدمات أوسع وأكثر فعالية، بهدف التصدي لأخطار أمن المعلومات المتزايدة والمتسارعة عالميّاً.

ويعتبر بنك إنفستكورب مؤسسة عالمية متخصصة في الاستثمارات البديلة، ويدير البنك أصولاً استثمارية تتجاوز قيمتها 11 مليار دولار أميركي.

العدد 4456 - الثلثاء 18 نوفمبر 2014م الموافق 25 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً