العدد 4462 - الإثنين 24 نوفمبر 2014م الموافق 01 صفر 1436هـ

افتتاح التوسعة الجديدة لـ «طوارئ السلمانية» اليوم

كشف وزير الصحة صادق الشهابي عن افتتاح التوسعة الجديدة لقسم الطوارئ بمجمع السلمانية الطبي اليوم الثلثاء (25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014)، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن التفاصيل المتعلقة بمشروع التوسعة بعد الافتتاح.

وقال وزير الصحة في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين (بنا): «يأتي مشروع توسعة قسم الطوارئ بمجمع السلمانية الطبي تلبية للاحتياجات المتزايدة وإدراكا منا لضرورة مواكبة المستجدات في مجال الخدمات الطبية ومعالجة الحالات المتزايدة التي ترد القسم فضلا عن تحقيق الرؤية العامة الرامية إلى الارتقاء بمستوى الأداء على المستوى المهني والفني».

وعن القدرة الاستيعابية لمجمع السلمانية والتي تمكنه من احتضان المزيد من مشاريع التوسعة، أفاد الوزير الشهابي بأن المجمع الطبي بوضعه المضغوط حاليا لا يمكن توسعته إلا عبر الاستفادة من المساحات المجاورة.

وعن المشاريع المستقبلية للوزارة، أشار الشهابي إلى أن وزارة الصحة وضعت في برنامج عمل الحكومة تكملة المشاريع المتفق عليها سابقا، وقال: «ستتسم موازنة العام المقبل 2015 بوجود مشاريع تعنى بتطوير الخدمات الصحية وسيتم عرض هذه المشاريع على المجلس التشريعي المقبل».

ولفت إلى أن الوزارة ماضية في تنفيذ مشروع الربط الالكتروني للسجل الطبي للمريض الذي يعرف بـISEHA والذي تم تنفيذه في 26 مركزا صحيا حتى اليوم.

واوضح أن برنامج العمل الالكتروني الذي بدأ تطبيقه منذ نحو 18 شهرا يتم تنفيذه على مراحل وحاليا يربط في سجل واحد جميع ما تم تقديمه للمريض من خدمات طبية بما فيها تحاليل المختبر والأشعة والعلاج الطبيعي.

العدد 4462 - الإثنين 24 نوفمبر 2014م الموافق 01 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:04 ص

      و هل تكون انجازات المسئولين بالوزارة على حساب حقوق الموظف

      يا سعادة الوزير، ساعتين الأمومه من حق الموظفات، لا يجوز التغافل عنها بحجة التعويض بإجازة مستقبلا. ابناؤنا بحاجة الى ساعتين يوميا،،، لا ليوم اجازة اسبوعية اضافي. يا حبذا لو تشرح هذا الأمر للمسئولين بوزارتك.

اقرأ ايضاً