العدد 4462 - الإثنين 24 نوفمبر 2014م الموافق 01 صفر 1436هـ

15 فريقاً طلابياً يخوضون "تحدي الأعمال" بجامعة البحرين

الصخير ـ جامعة البحرين  

تحديث: 12 مايو 2017

يتنافس خمسة عشر فريقاً طلابياً في جامعة البحرين يوم غد الأربعاء (26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) في مسابقة تحدي الأعمال التي تنظمها جمعية كلية إدارة الأعمال في الجامعة.

وستقوم الفرق المشاركة بتسويق سلعة معينة أمام لجنة تحكيم مختصة في مجال التسويق من داخل الجامعة وخارجها في قاعة السلام في كلية إدارة الأعمال في الحرم الجامعي بالصخير، على أن يتم اختيار أفضل 5 عروض للتتأهل للدور النهائي الذي سيقام يوم الخميس في قاعة مركز زين للتعلم الإلكتروني.

وقال رئيس الجمعية عمر الكوهجي "إنَّ المعرض يهدف إلى تدريب الطلبة على التسويق الحقيقي الذي ينتظرهم خارج أسوار الجامعة، وتعزيز روح التعاون بين الطلبة لتحقيق هدفهم، بالإضافة إلى إكساب الطلبة بعض الخبرة التسويقية، وكسر روتين المحاضرات الدراسية فضلاً عن تجديد نشاط الطلبة".

ونظمت الجمعية ورشاً تمهيدية بحثت أساسيات وإدارة التسويق التي تستهدف تخطيط وتسعير السلع وترويجها وتوزيعها بهدف إشباع رغبات المستهلكين ومتطلباتهم.

ودعا الكوهجي الطلبة إلى حضور الحدث، والتعرف إلى قدرات الطلبة التسويقية ومبتكراتهم في هذا المجال.

ولفت إلى أن "المسابقة ليست حكراً على طلبة كلية إدارة الأعمال، وذلك أن التسويق علم وفن ومهارة".

وعمَّا إذا كان يتوقع أن تكون المنافسة شديدة من جانب طلبة التسويق في الكلية قال: "لا شك أن الفرق التي تضم طلبة من تخصص التسويق ستكون فرقاً مميزة لكن ذلك لا يعني بالضرورة فوزها في المسابقة".

ومما يجدر ذكره أن كلية إدارة الأعمال درجت على تنظيم معرض لتسويق المشروعات التجارية لطلبة مقرري تسويق الخدمات والإعلانات التجارية في الكلية فصلياً.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً