العدد 4462 - الإثنين 24 نوفمبر 2014م الموافق 01 صفر 1436هـ

مملكة البحرين تستضيف اجتماع منظمة المدن العربية

المنامة – وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

تستضيف امانة العاصمة يومي التاسع والعشرين والثلاثين من نوفمبر من شهر نوفمبر الحالي اجتماعات الدورة الثانية والخمسين للمكتب الدائم لمنظمة المدن العربية بمشاركة أكثر من ثلاثين عاصمة ومدينة عربية من محافظين وأمناء عواصم ورؤساء بلديات ومجالس حكم محلي من الدول العربية.

وقال المدير العام الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة: أن مملكة البحرين ليست بعيدة عن محيطها الإقليمي والدولي وهي تواكب مسيرة التنمية الشاملة ومن هنا كانت الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030 الهادفة إلى تنويع القاعدة الاقتصادية وجذب الاستثمارات وخلق قطاع خاص قادر على المنافسة العالمية والاستمرارية وتعزيز مكانة البحرين كمركز مالي عالمي للاستثمارات بأنواعها الصناعية والتجارية والخدمية،وسجلت في هذا السياق إنجازات مهمة بفضل توجيهات الحكومة الرشيدةلا سيما في قطاع البلديات بالذات الذي يعتبر خياراً استراتيجياً أساسياً لدوره الطليعي في زيادة معدلات النمو الاقتصادي والاجتماعي عبر تهيئة المزيد من فرص العمل.

وأشار الشيخ محمد بن احمد إلى أن جدول أعمال الدورة يتضمن العديد من الموضوعات التي تهم المدن والبلديات العربية ومن بينها اطلاق جوائز جديدة لخلق التنافس بين المدن العربية في القطاعات البيئية والعمرانية والتقنية وغيرها.

ورحب المدير العام بضيوف المملكة من المحافظين وأمناء العواصم ورؤساء البلديات العربية، مشيرا الى أن البلديات في مملكة البحرين تحرص على الاستفادة من عضويتها في منظمة المدن العربية من خلال مشاركتها في المؤتمرات والندوات والفعاليات العلمية والتدريبية التي تعقدها المنظمة والمؤسسات التابعة لها... واوضح أن اجتماع المنامة سوف يضيف شيئاً جديداً إلى خبرات المدن والبلديات البحرينية والعربية بما يخدم ساكني المدن.

الجدير بالذكر أن منظمة المدن العربية تتخذ من مدينة الكويت مقراً لها هي منظمة إقليمية عربية غير حكومية تأسست العام 1967 وتعني في شؤون المدن والبلديات، ويضم المكتب الدائم (37) عاصمة ومدينة عربية وهو يجتمع سنوياً في إحدى المدن العربية لمناقشة تقارير واعتماد برامج وسياسات تتصل بعمل المنظمة والمؤسسات التابعة لها للنهوض بالمدينة العربية وساكنيها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً