العدد 4462 - الإثنين 24 نوفمبر 2014م الموافق 01 صفر 1436هـ

وكيل "الخارجية" يجتمع مع مدير عام مكتب الشرق الأوسط وأفريقيا بوزارة خارجية اليابان لعقد الاجتماع الأول للحوار الأمني

المنامة – وزارة الخارجية 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتمع وكيل وزارة الخارجية السفير عبدالله عبداللطيف عبدالله اليوم الثلثاء (25 نوفمبر / تشرين الثاني 2014) مع مدير عام مكتب الشرق الأوسط وأفريقيا بوزارة خارجية اليابان تسوكاسا ويمورا وذلك لعقد الاجتماع الأول للحوار الأمني الشامل بين مملكة البحرين واليابان.

وخلال الاجتماع تم استعراض السياسات الأمنية والدفاعية، وأولويات برنامج الدفاع الوطني لمملكة البحرين واليابان، وذلك بما يخدم مصالح البلدين، كما تم تبادل وجهات النظر حول الأوضاع والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وخلال المباحثات، تم تناول الجهود التي تبذلها الجهات المعنية في كلا البلدين لمكافحة الإرهاب بكل أشكاله وأنواعه، وقد أشاد الجانب الياباني بدور مملكة البحرين في هذا المجال، وعلى وجه التحديد، استضافة مملكة البحرين مؤخراً لاجتماع المنامة حول سبل مكافحة تمويل الإرهاب. وفي ختام المباحثات الأمنية، رحب سعادة وكيل الوزارة بعقد الاجتماع القادم للحوار الأمني الشامل بين البلدين في المنامة.

كما عقد الجانبان الاجتماع الثاني للتشاور السياسي بين البلدين الصديقين، بناءً على مذكرة التفاهم حول المشاورات السياسية الموقعة في ١١ أبريل ٢٠١٢م، وذلك خلال الزيارة التاريخية لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وخلال المشاورات تناول الجانبان السبل الكفيلة بتعزيز وتنمية العلاقات الثنائية، وبالأخص في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية، مؤكدين على ضرورة الاستفادة من الفرص المتاحة لدى البلدين.

جاء ذلك خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها وكيل وزارة الخارجية إلى اليابان، يرافقه وفد مكون من عددٍ من المسئولين في وزارة الداخلية وقوة دفاع البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً