العدد 4463 - الثلثاء 25 نوفمبر 2014م الموافق 02 صفر 1436هـ

الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة يواصل استعداداته لسباق افتتاح الموسم

أكد رئيس لجنة القدرة بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة جاهزية اللجنة لتنظيم سباق افتتاح الموسم والذي سيقام يوم السبت المقبل، مشيرا الى ان توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة ساهمت كثيرا في تخطي التحديات معربًا في الوقت ذاته عن تفاؤله بظهور السباق بمستوى فني وتنظيمي راق يليق بأهميته.

وأضاف الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة أن لجنة القدرة حرصت على مواصلة العمل المبكر والجاد من أجل الوصول إلى أفضل جاهزية لهذا السباق الكبير، مشيدًا في الوقت ذاته بالدعم الكبير الذي تلقاه اللجنة من قبل رئيس الاتحاد سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة الذي يحرص على تقديم التوجيهات المستمرة للجنة .

وأكد الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة على أهمية السباق حيث أشار إلى أن لجنة القدرة تسعى إلى تنظيم سباق ناجح يليق بالاتحاد الملكي والدعم الكبير الذي يقدمه سموه لرياضة القدرة بشكل خاص مؤكدا بأن السباق سيكون قويًّا ومثيرًا حيث ستختلف فيه الاستراتيجيات عن السباقات الماضية ان العاملة في سبيل انجاح موسم رياضة القدرة.

وأشار الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة الى أن الاتحاد قد شارف على الانتهاء من عملية تسجيل الفرسان اللذين سيشاركون في السباق وفق الإجراءات الدولية المعتمد في السباقات المحلية والتي ستسهم في إنجاح السباق واظهاره بالصورة المتميزة متمنيا لجميع الفرسان التوفيق والنجاح في هذا السباق وتحقيق النتائج المتميزة .

وفي اطار مشاركة الفريق الملكي في السباق قال الدكتور خالد احمد حسن مدير الفريق الملكي ان الفريق قرر المشاركة في السباق من اجل التعرف التام والحقيقي على مستوياتها الفنية قبل المشاركة الحقيقية في البطولات المقبلة والتي تكون صعبة من الناحية الفنية نظرا للمسافة الكبيرة التي تخضع لها هذه السباقات واضاف ان الفريق الملكي لم يتوقف عن مواصلة تدريباته حيث كانت التدريبات متواصلة للفريق الذي شارك في عدد من البطولات الخارجية وبالتحديد في أوروبا، مشيدا بالنتائج التي حققها الفريق والمستويات التي قدمها الفرسان في البطولات التي شارك فيها والتي جاءت بفضل الجهود الكبيرة والمتميزة لجميع أفراد الفريق بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة .

واوضح د. خالد أحمد حسن بأن فرسان الفريق الملكي سيسعون إلى مواصلة تقديم العروض القوية، وتحقيق النتائج الايجابية مع سباقات هذا الموسم الذي يتوقعه أن يكون موسما قويا وصعبا مؤكدا بأن المنافسة في هذا الموسم ستكون كبيرة وقوية من قبل جميع الإسطبلات التي ستشارك في جميع منافسات وسباقات الموسم الجديد .

وأكد د. خالد احمد حسن أن الجهود الكبيرة التي قام بها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ساهمت جاهزية الفريق للسباقات المحلية الخارجية معتبرا ان الفريق الملكي يعد رقما صعبا في السباقات وسيحقق المراكز المتقدمة في سباق افتتاح الموسم موضحا أن جميع الفرق حرصت على الاستعداد الجيد ومواصلة التدريبات خلال الفترة والفريق الملكي قادر على احداث الفارق في هذا السباق.

وأعرب د. خالد احمد حسن عن شكره وتقديره للجهود الكبيرة التي يبذلها قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وأعضاء الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، إلى جانب جهود كل أعضاء اللجان العاملة في تنظيم وإعداد وتجهيز جميع البطولات والسباقات، مؤكدا أن هذا الاهتمام والمتابعة سيساهم في مواصلة النجاحات المتميزة لكل البطولات والسباقات التي تنظم على أرض مملكة البحرين .

ومن جانبه أكد فارس إسطبلات الفاتح الشيخ سلمان بن صقر آل خليفة أن مشاركة اسطبل الفاتح في منافسات الموسم بهدف المنافسة في المقام الأول بالإضافة إلى حرص الاسطبل على إنجاح كافة فعاليات الموسم، مؤكدا بأن السباق الثاني رغم أهميته سيكون فرصة مناسبة للجميع من فرسان وإسطبلات للتعرف على مستويات جيادها الفنية وأداء فرسانها للموسم الجديد الحافل بالبطولات والمنافسات القوية والمثيرة خصوصا وأن أغلب الاسطبلات أحضرت جيادا جديدة وسيكون فرصة لها للوقوف على مستوياتها وقدرتها على تجاوز مراحل السباق، مؤكدا بأن جميع هذه العوامل تزيد من غموض السباق من ناحية المنافسة وتجعل من الصعب التكهن والتوقع بما سيكون عليه حال السباق .

وأشار الشيخ سلمان بن صقر آل خليفة إلى أن الموسم الجديد لسباقات القدرة سيكون موسما مغايرا عن موسم العام الماضي والمواسم السابقة، وخصوصا وأن الإسطبلات المحلية أكدت عن نواياها الحقيقية للمشاركة الفعالة والقوية في سباقات الموسم، كما أن الإسطبلات المحلية أصبحت أكثر خبرة ونضجا من السابق، متمنيا أن يحالف فرسانه وجياد إسطبلاته الحظ هذا الموسم والمنافسة بقوة على المراكز الأولى في مختلف السباقات وأوضح ان الإسطبل وفرسانه يتمتعون بمعنويات عالية وكبيرة والطموح موجود لدى الجميع هو الفوز بالمراكز المتقدمة .

من جانبه اكد حيدر الزعبي المفوض الدولي ان قرية القدرة باتت على اهبة الاستعداد لاستضافة السباق وذلك عطفا على الاعمال الجارية في القدرية واشار الزعبي في حديثة عن التجهيزات ان جميع مرافق القرية باتت جاهزة لاحتضان السباق معتبرا ان القرية تعد من ابرز القرى في رياضة القدرة في المنطقة لما تشتمله من تقنيات حديثة في مختلف المجالات.

وعن سباق افتتاح الموسم قال الزعبي ان جميع التحضيرات تم الانتهاء منها ابتداء من رسم المسارات والبوابة البيطرية والنظام الالكتروني وتجهيز العيادة البيطرية وساعات التوقيت وغيرها من الامور وخاصة التكنولوجية منها مشيرا الى ان السباق ستستخدم فيه مختلف التقنيات الحديثة في مجال رياضة القدرة .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً