العدد 4464 - الأربعاء 26 نوفمبر 2014م الموافق 03 صفر 1436هـ

"الصحة" تنظم حملة توعية للموظفين بمناسبة اليوم العالمي للغذاء

تحت رعاية وزير الصحة صادق عبد الكريم الشهابي أقام قسم التغذية بإدارة الصحة العامة بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة والدولية بوزارة الصحة فعالية توعوية بعنوان (يوم التغذية الصحية) في مبنى الوزارة الرئيسي بالحفير وذلك بمناسبة اليوم العالمي للغذاء.

وقد تضمنت الفعالية عرضاً لأنواع عديدة من الأطعمة ومحتواها الغذائي، ومواد تثقيفية عن التغذية الصحية من كتيبات ومطويات ونشرات بالإضافة إلى تقديم الاستشارات الغذائية للموظفين والمراجعين.

وقال وزير الصحة خلال تفقده الفعالية التوعوية بأن وزارة الصحة من أولوياتها الاهتمام بصحة المجتمع، وأكد بأن تكرار عمل حملات التوعية الغذائية في أماكن متعددة ستساهم في رفع مستوى وعي المجتمع والذي سيساعد بدوره الاشخاص على تحسين اختيارهم لنوعية الأطعمة وكيفية تحضيره بطريقة صحية وخاصة بالنسبة للأطعمة الأكثر تداولاً بين الناس مثل الأكلات الشعبية، والوجبات السريعة والوجبات الخفيفة والتي تحتوي اغلبها على نسبة عالية من الأملاح والدهون والسكريات الضارة على الصحة. وأضاف الوزير بأن هذه الفعاليات لها دور كبير وفعَّال في الوقاية من الأمراض المزمنة المتفشية في المجتمع مثل السكر والضغط وارتفاع دهون الدم وغيرها.

ومن الجدير بالذكر أن الحملة التوعوية قد شهدت إقبالا طيبا وتفاعلاً كبيرا من جانب موظفي وزارة الصحة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:37 ص

      يوم الغذاء العالمي

      يصادف. تاريخ. 16/10/2014في كل عام. يوم الغذاء العالمي. وزارة الصحة تحتفل بعد. شهر ونصف. عجيب

اقرأ ايضاً