العدد 4474 - السبت 06 ديسمبر 2014م الموافق 13 صفر 1436هـ

«منارة للتطوير» تنجز 50 في المئة من المرحلة الثالثة لـ «واحات المحرق»

مشروع «واحات المحرق» يسعى لتوفير 227 وحدة سكنية
مشروع «واحات المحرق» يسعى لتوفير 227 وحدة سكنية

الوسط - المحرر الاقتصادي 

06 ديسمبر 2014

أعلنت شركة منارة للتطوير، عن عزمها استكمال الأعمال الإنشائية في مشروع «واحات المحرق»، البالغة كلفة مراحله الثلاث نحو 22 مليون دينار، وسط توقعات بأن يسهم المشروع في توفير 227 وحدة سكنية.

وأتمت الشركة بحسب بيانها الصادر أمس السبت (6 ديسمبر/ كانون الأول 2014)، نحو 50 في المئة من أعمال البناء والتشييد للمرحلة الثالثة من المشروع، والذي أُطلق في مايو/ أيار الماضي خلال معرض الخليج للعقارات.

بدوره، قال العضو المنتدب للشركة حسن البستكي: «إننا في شركة منارة نضع مسألة الالتزام بالجدول الزمني لتسليم الوحدات السكنية التي نعلن عنها، على رأس أولوياتنا، كما نؤكد مضي الشركة في الإيفاء بالتزامها الصارم بتسليم الوحدات السكنية في مواعيدها التي سبق وأعلنت عنها».

وأضاف «بحسب الجدول الزمني المعلن عنه، فإن تسليم المرحلة الثالثة من المشروع سيجري في شهر يونيو/ حزيران 2015، حيث تم بيع جميع وحدات المشروع خلال المعرض الذي أقيم على مدى ثلاثة أيام.

وكانت شركة منارة للتطوير، قد أعلنت في وقت سابق عن تخصيصها لوحدات المرحلة الثالثة من مشروع واحات المحرق للمواطنين المؤهلين، للاستفادة من برنامج تمويل السكن الاجتماعي الذي تنفذه وزارة الإسكان وبنك الإسكان، وذلك بالتعاون مع عدد من شركات التطوير والمؤسسات المالية.

ووفقاً لبيان الشركة، فإن «منارة للتطوير» كانت من أوائل الموقعين على اتفاق التعاون مع وزارة الإسكان، لتكون مطوراً معتمداً، بما يتماشى مع إيمانها العميق بأهمية المساهمة في برامج التنمية الإسكانية التي تصب مباشرة في نشاطات التنمية البشرية المعنية، وذلك عبر توفير السكن الملائم من خلال شراكة فعالة مع القطاع الحكومي، وخصوصاً مع وجود نحو 50 ألف أسرة على قائمة الانتظار للخدمات الإسكانية.

ومن المقرر أن يكون مصرف السلام - البحرين، أحد الشركاء بتقديم التمويل المناسب للمشترين المرتقبين لهذه الوحدات، إضافة لعدد من المصارف المحلية.

وتشتمل المرحلة الثالثة من مشروع «واحات المحرق» على 58 فيلا، شبه متلاصقة، وقد صممت جميعها وفق أعلى معايير الجودة التصميمية والإعمارية، 41 منها جاءت على الطراز المغربي، فيما تم تصميم 17 فيلا المتبقية على الطراز الحديث، وجميعها تقع ضمن فئة المساكن ذات التكاليف المناسبة لذوي الدخول المتوسطة، إذ لا يتجاوز سعر الفيلا 120 ألف دينار بحريني.

في السياق ذاته، قال البستكي: «إن وحدات جميع فئات المشروع، عند طرحها، تلقى اقبالاً قياسياً بسبب حرص الشركة على جعلها خياراً مثالياً أمام الأسر البحرينية الحديثة المهتمة بجودة الإنشاء، وتلبية التصاميم لاحتياجاتها، ولمعايير البيئة المعتمدة»، منوهاً بالعوامل الجاذبة، في مقدمتها الأسعار المناسبة التي تُطرح بها وحدات المشروع.

وذكر أن وحدات المرحلة الأولى من المشروع، وعددها 30 فيلا، سلمت بالكامل لأصحابها، فيما بيعت وحدات المرحلة الثانية والبالغ عددها 139 فيلا، وفق جدولها الزمني، ومن المرتقب أن يتم تسليمها لأصحابها في مارس/ آذار 2015.

العدد 4474 - السبت 06 ديسمبر 2014م الموافق 13 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً