العدد 4478 - الأربعاء 10 ديسمبر 2014م الموافق 17 صفر 1436هـ

الانتهاء من أعمال استصلاح أراضي مشروع ديار المحرق

بدأت أعمال الاستصلاح في نوفمبر/ تشرين الثاني 2006
بدأت أعمال الاستصلاح في نوفمبر/ تشرين الثاني 2006

الوسط - المحرر الاقتصادي 

10 ديسمبر 2014

أعلنت شركة ديار المحرق، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في مملكة البحرين، عن الانتهاء من أعمال استصلاح الأراضي المخصصة للمشروع بأكمله.

يأتي ذلك تزامناً مع قرب الانتهاء من بناء الحاجز الصخري لساحل المشروع، الذي من المزمع أن يستكمل كلياً بحلول الربع الأول من العام المقبل. وأوكلت ديار المحرق مهمة أعمال دفان واستصلاح أراضي المشروع وتشييد الحاجز الصخري إلى شركة «غريت ليكس ناس» التي عينت في وقت سابق كمقاول لمشروع ديار المحرق. وبدأت أعمال الاستصلاح في نوفمبر/ تشرين الثاني 2006.

وقامت شركة «غريت ليكس ناس» باستئجار أكبر بارجة نقل في العالم، يبلغ طولها 300 متر وعرضها 90 متراً، لشحن الحفارات والمعدات الأخرى التي استخدمت في أعمال استصلاح أراضي المشروع إلى قناة السويس في جمهورية مصر العربية.

وتعليقاً على الانتهاء من أعمال استصلاح أراضي ديار المحرق، قال الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق ماهر الشاعر: «إن هذا الإنجاز جاء متوجاً لأعوام من العمل والجهد المتواصلين ويعتبر بمثابة نقطة تحول مكنتنا من الوصول بنجاح إلى الأهداف المنشودة للمشروع والانتهاء الكلي من أعمال استصلاح الأراضي وفق الجدول الزمني الموضوع له. ويسرنا في هذا الجانب الإشادة بالجهود التي بذلتها شركة «غريت ليكس ناس» خلال هذه الفترة الحاسمة من عمر المشروع ودورها الفاعل في استكمال الأعمال المسندة إليها بنجاح تام، كما يحدونا الشعور بالفخر والاعتزاز لهذا الإنجاز المشرف الذي يعكس الإيفاء بالتزاماتنا تجاه المستثمرين والمساهمين على حد سواء. وأود الإشارة كذلك إلى القدر الكبير من المهنية والالتزام اللذين صاحبا الوتيرة التشغيلية والتنفيذية للمشروع والتي أظهرنا خلالها تمسكنا بأعلى المعايير، حيث أتى ذلك مشمولاً بالدعم والمساندة اللذين شهدناهما من قبل كل الشركاء والمستثمرين وهو ما أفضى بطبيعة الحال إلى تحقيق ما نحتفي به اليوم من إنجازات».

وأشاد الشاعر بالشراكة بين ديار المحرق وشركة «غريت ليكس ناس»، التي أفضت إلى استكمال أعمال استصلاح أراضي المشروع بأفضل صورة ممكنة، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز سيمكن الشركاء المطورين من توجيه تركيزهم الكامل نحو تنفيذ أعمال البنى التحتية وتشييد المباني والمرافق الخاصة بالمشروع، مضيفاً أنه من الآن فصاعداً ستتطلع ديار المحرق بثقة أكبر نحو المستقبل القريب الذي سيشهد تحقيق أهدافها المنشودة ووضع رؤاها موضع التنفيذ، مقترناً ذلك بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا من تجهيزات وأكثر تصاميم المرافق السكنية والترفيهية رقياً وابتكاراً والتي سيجري تنفيذها في مختلف مرافق المشروع وفق أرقى المعايير المتبعة عالمياً وفي ظل بيئة تتسم بطابعها البحريني والعربي الأصيل.

في السياق ذاته، قال الشاعر: «نركن في بعض الأحيان إلى استذكار منجزاتنا حتى يومنا الحاضر من منطلق التطلع إلى تحقيق المزيد من الإنجازات وهو ما نقوم به حالياً في مشروع ديار المحرق الذي نطمح إلى أن يمثل محركاً للقطاع العقاري ومساهماً في دفع عجلة الاقتصاد الوطني عبر قطاعات التجارة والضيافة والسياحة التي نعمل من خلالها».

يذكر أن شركة «غريت ليكس ناس» هي شركة مشاريع مشتركة تتبع كل من شركة «غريت ليكس دريدج أند دوك إل سي سي» العالمية وشركة عبدالله أحمد ناس للمقاولات ذ. م. م. البحرينية. وعلى هذا الأساس تتسم «غريت ليكس ناس» بالجمع بين خبرة غريت ليكس العالمية في مجال استصلاح الأراضي وبين الإمكانيات المعروفة عن شركة ناس للمقاولات في مجال تنفيذ مشاريع حماية المدن الساحلية وتطويرها. ويأتي هذا المشروع في إطار التعاون المستمر والوثيق بين كل من الشركتين بعد تعاونهما في تنفيذ أعمال استصلاح الأراضي التي خصصت لمشاريع ميناء خليفة بن سلمان ومنطقة الحد الصناعية ومنتجع درة البحرين.

وتعد ديار المحرق إحدى أكبر المدن السكنية المتكاملة في مملكة البحرين حيث تتسم بطابعها الفاخر ورفاهيتها المغايرة التي توفر من خلالها خيارات متنوعة من حلول السكن وسبل الحياة العصرية المترفة. يأتي هذا بجانب المزيج الفريد الذي تقدمه ديار المحرق من المرافق السكنية والتجارية والترفيهية التي تؤصل نموذج المدينة العصرية المتكاملة والمستقبلية.

العدد 4478 - الأربعاء 10 ديسمبر 2014م الموافق 17 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً