العدد 4483 - الإثنين 15 ديسمبر 2014م الموافق 22 صفر 1436هـ

النائب بن حميد: تطبيق توجيهات الملك يتطلب خططاً وبرامج فاعلة

عادل بن حميد
عادل بن حميد

دعا النائب المستقل عادل بن حميد إلى ضرورة ترجمة التوجيهات والمضامين الرائعة التي تضمنها الخطاب السامي لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في حفل افتتاح الفصل التشريعي الرابع للمجلس الوطني.

وأكد بن حميد في بيان أصدره أمس (الإثنين) أهمية الموضوعات التي تطرق لها جلالته؛ وأنها تتضمن تشخيصاً دقيقاً للواقع الراهن والمرحلة المقبلة وذلك على الصعيدين المحلي والخارجي. لافتاً إلى أهمية ما نوَّه له جلالته في الخطاب السامي من ضرورة أن يكون من أولى الأولويات في هذه المرحلة تحقيق التنمية المستدامة، والدفع باقتصاد مملكة البحرين إلى مزيد من التقدم والنماء.

وقال: «لاشك في أن تقدم أو تراجع الاقتصاد هو المحور الرئيسي الذي يترتب عليه نماء وتطور البلاد وتقدمها؛ كما أن تطوير الاقتصاد لا يتأتى إلا من خلال العمل ضمن مفهوم التنمية المستدامة الذي تطرق له جلالة الملك وأكد على ضرورة أن يكون في قمة الأولويات»، مضيفاً «في هذا السياق، يجب التأكيد على ضرورة تنويع مصادر الدخل وعدم الاعتماد على عوائد النفط كمصدر رئيسي للدخل؛ وهنا تبرز الحاجة الملحّة لأن تبادر السلطة التنفيذية بوضع خطة شاملة للنهوض بالاقتصاد والقيام بمشاريع اقتصادية جديدة في جميع القطاعات».

وفي السياق ذاته، أكد بن حميد على ما تضمنه الخطاب السامي من إشارة واضحة لحل مشكلة الإسكان والشروع الفعلي في بناء 40 ألف وحدة سكنية في أسرع وقت».

وقال: «نعتقد أن حل مشكلة الإسكان ضرورة ملحّة؛ وبحلها سيتم حل الكثير من المشكلات الأخرى».

وأضاف «بدورنا في السلطة التشريعية فإننا سنبذل كل جهدنا من أجل الرقابة على أداء الحكومة في تنفيذ توجيهات جلالة الملك سيما على صعيد حل أزمة الإسكان».

وقال: «كما إننا سنبذل كل جهدنا من أجل تفعيل توجيهات جلالته بشأن الشباب؛ حيث قال نشيد بإنجازات أبنائنا الشباب في مختلف المجالات العلمية والتنموية، وكذلك في الفنون والآداب والرياضة؛ نقدر ما حصلوا عليه من جوائز دولية متقدمة في العديد من المحافل الدولية؛ ‏ويجدر بنا ونحن على أعتاب بدء هذا الفصل التشريعي الجديد التركيز على الدور المناط بشباب هذا الوطن الذين يشكلون قطاعاً عريضاً من مجتمعنا».

وأضاف النائب بن حميد «نعتقد أن هناك نقصاً كبيراً على صعيد المشاريع والبرامج التي تخص الشباب البحريني وتحتضنهم وترعى مواهبهم وتحميهم من براثن الانحراف والجريمة؛ ولذلك فإنه من الجدير بمجلس النواب أن يعطي أولوية لهذه الشريحة التي تشكل نسبة كبيرة من شعب البحرين».

العدد 4483 - الإثنين 15 ديسمبر 2014م الموافق 22 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 12:57 ص

      ما تمثلني انا السنابسي

      ما تردد من سعادة النائب ليس بجديد
      كل الوزراء والنواب قالوا هذا الكلام
      منذ ان صدر
      فكرت في شي مهم يتكلم عنه النائب

    • زائر 3 | 11:44 م

      ولد بوحميد

      لا تطلع فيها لا توجيهات ولا ارشادات ولا حروف وكلمات انشائيه من الحين اترك عنك التعنتر ادا فيك شده يلا بنشوف بطولتك هل مثل بطولة النائب السابق المحترم اسامه التميمي او بس منفلت وطايش مثل الحين

    • زائر 2 | 10:56 م

      يدوب تغطي الـ 30 ألف من باكس.. والباقي تعطى لمن وإلا من؟

      النائب بن حميد: «حل مشكلة الإسكان والشروع الفعلي في بناء 40 ألف وحدة سكنية في أسرع وقت.
      نعتقد أن حل مشكلة الإسكان ضرورة ملحّة؛ وبحلها سيتم حل الكثير من المشكلات الأخرى».

اقرأ ايضاً