العدد 4485 - الأربعاء 17 ديسمبر 2014م الموافق 24 صفر 1436هـ

دورتموند يهدر الفوز من جديد وشالكه إلى المركز الخامس

فرّط بوروسيا دورتموند وصيف البطل في الموسمين الماضيين بفوزٍ كان في متناوله وتابع نتائجه المتواضعة بتعادله مع ضيفه فولفسبورغ ثاني الترتيب حالياً (2-2) أمس الأربعاء في ختام المرحلة السادسة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" وأمام نحو 81 ألف متفرّج، تقدّم بوروسيا دورتموند، صاحب أسوأ بداية في تاريخه، مرّتين لكنه لم يستطع المحافظة على هذا التقدّم حتى النهاية.
وبقي بوروسيا دورتموند (15 نقطة) في المركز السادس عشر الذي يتعيّن على صاحبه في نهاية الموسم خوض ملحق مع ثالث الدرجة الثانية من أجل البقاء أو الهبوط، مقابل 31 نقطة لفولفسبورغ بطل 2009.
افتتح بوروسيا دورتموند التسجيل بعدما مرّر الإيطالي تشيرو إيموبيلي كرة عرضية إلى الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ تابعها بيمناه في شباك الحارس الأسترالي ميتش لانجيراك (8).
ولم يتأخّر فولفسبورغ في إدراك التعادل عبر البلجيكي كيفن دي بروين من ركلة حرّة (29).
وفي الشوط الثاني تقدّم بوروسيا دورتموند مجدّداً بفضل إيموبيلي هدّاف الدوري الإيطالي في الموسم الماضي بتسديدة قوية من خارج المنطقة (76).
وأدرك المدافع البرازيلي نالدو التعادل الثاني لفولفسبورغ من متابعة رأسية لكرة نفّذها السويسري ريكاردو رودريغيز من ركلة ركنية (85).
وحسم باير ليفركوزن القمّة مع مضيفه هوفنهايم بهدفٍ وحيد سجّله ستيفان كيسلينغ إثر تمريرة من يوليان براندت (79).
ورفع باير ليفركوزن رصيده إلى 27 نقطة مقابل 23 لهوفنهايم، لكنه تراجع إلى المركز الرابع بفارق الأهداف خلف بوروسيا مونشنغلادباخ الذي عمّق جراح ضيفه فيردر بريمن صاحب المركز الأخير بفوز كاسح (4-1) على ملعب بوروسيا بارك وأمام 45 ألف متفرّج.
وتفادى آينتراخت فرانكفورت السقوط أمام ضيفه هرتا برلين وتعادل معه (4-4).
وعلى ملعبه سقط بادربورن أمام ضيفه شالكه (1-2). وصعد شالكه إلى المركز الخامس برصيد 26 نقطة، وتقدّم بفارق نقطتين على أوغسبورغ الحصان الأسود هذا الموسم.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:45 ص

      نصيحه من اليوم

      لوكنت رئيس النادى استدعيت المدرب كلوب وعطيته استقالته
      مدرب اصبح مغرورا ليس بفضل فنياته وانما كان يوجد به لاعبين
      مثل فولسكي وريوس وغوتزه وهامليس والياباني غغاوى قبل ان يرحل الى المان يونايتد ويجلس على مقاعد البدلاء

اقرأ ايضاً