العدد 4485 - الأربعاء 17 ديسمبر 2014م الموافق 24 صفر 1436هـ

ناصر بن حمد: نحرص على الاستفادة من المشاركة في سباق تحدي سعيد بن حمدان للقدرة

بتوجيهات من قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، يشارك الفريق في سباق تحدي سعيد بن حمدان للقدرة الذي يعتبر أكبر سباق من نوعه في الموسم حتى الآن، والذي يقام يوم غدٍ الجمعة في سيح السلم بمدينة دبي الدولية للقدرة برعاية نائب حاكم دبي سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.

ويعد السباق أول بطولة من فئة النجمتين ينظمها نادي دبي للفروسية بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية في الموسم الحالي 2014-2015.

ويخصص هذا السباق للخيول المتأهلة البالغة من العمر ست سنوات فأكثر.

ويتنافس المشاركون عبر أربعة محاور في ميادين مدينة دبي الدولية للقدرة على مسافات تمتد 40 كلم و30 كلم ثم 30 كلم و20 كلم على التوالي.

وتنطلق المنافسة في تمام السابعة صباحا وسط مشاركة أكثر من 300 فارس.

ويحضر قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة منافسات السباق، وتقتصر مشاركة فرسان الفريق الملكي في هذا السباق على الفارس محمد الذوادي، والفارس عبدالرحمن السعد، والفارس عبدالرحمن الزايد، والفارس سلمان عيسى.

 

سعداء بالمشاركة ونأمل تحقيق النتائج:

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن سعادته بمشاركة الفريق الملكي في هذا التجمع الرياضي الكبير الذي يضم نخبة من فرسان القدرة المتميزين، مؤكدا بأن مشاركة الفرسان الأربعة في السباق الكبير يهدف إلى إنجاح السباق والتعرف على المستويات قبل المشاركة في البطولات الخارجية المقبلة، والتي من المؤمل أن تساهم في إعطاء فرسان المملكة المزيد من الخبرات في رياضة القدرة.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حرصنا على المشاركة والتواجد في هذا السباق والمساهمة في إنجاحه إلى جانب أشقائنا فرسان الإمارات وفرسان الدول الأخرى المشاركة في السباق، مؤكدا أن تواجد الفرسان في تحدي سعيد بن حمدان للقدرة جاء لإعطاء الفرسان الفرصة للاحتكاك مع فرسان الإمارات الذي سيكون سريعا وقويا من الناحية الفنية.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن المنافسة ستكون قوية وصعبة بكل تأكيد في ظل وجود نخبة من أبرز فرسان وجياد القدرة والمتخصصة في السباقات الطويلة لمسافة 120 كم، مؤكدا سموه بأن هذه المسافات تحتاج إلى جياد خاصة وتم إعدادها لمثل هذه المسافات، كما أنها تحتاج إلى خطط واستراتيجيات خاصة أيضا للتعامل الجيد مع السباقات الطويلة والتي تساهم في توزيع جهد الجواد على جميع مراحل السباق ليبقى ضمن المنافسة حتى الجولة الأخيرة من البطولة.

وعن الجياد التي سيشارك فيها فرسان الفريق الملكي أشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن الجياد شاركت في العديد من البطولات المحلية والعالمية وهي قادرة تماما على خوض مثل هذه السباقات الطويلة والسريعة، مشيرا إلى أن فرسان البحرين معتادون تماما على مثل هذه السباقات وعلى دراية بالمضمار وبطبيعة المراحل التي سيتضمنها السباق.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة: قرية دبي للقدرة التي سيقام عليه السباق ومضمارها ليس بغريبين بالنسبة لنا، حيث خضنا العديد من السباقات على هذا المضمار ولدينا معرفه جيدة، كما أن الطقس في دبي مشابه للبحرين لذلك لن نواجه أي مشكلة في هذا الجانب والسباق سيكون سريعا كعادة السباقات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتوقع سموه بأن السباق سيظهر بالصورة الفنية المتوقعة، ليتناسب مع التطور الكبير في رياضة القدرة في المنطقة والتي حازت على مراكز متقدمة في البطولات العالمية ومختلف البطولات الدولية.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأن السباق يعد من بين أقوى السباقات في الإمارات ويشهد مشاركة واسعة من فرسان الإمارات والدول الخليجية وبعض الفرسان العرب، وبطولة هذا العام ستكون قوية أيضا نظرا لحجم المشاركة ووجود مجموعة من أبرز الفرسان في هذا السباق اللذين سيسهمون في إثراء السباق من كافة النواحي، مؤكدا أن هذا التواجد الكبير سيكون له انعكاسات ايجابية على فرسان المملكة المشاركون في هذا الحدث الرياضي الهام في رياضة القدرة.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن تواجد فرسان الفريق الملكي للقدرة سيسهم في تطوير مهاراتهم وقدراتهم في سباقات القدرة، كما سيسهم بلا شك في إنجاح السباق، مشيرا إلى أن فرسان الفريق الملكي اعتادوا على أن سباقات 120 كم التي تحتاج إلى إعداد بدني وفني للفارس والجواد أيضا، إذ إن هذا السباق يعد من السباقات الطويلة والمرهقة، وتتطلب خطط واستراتيجيات خاصة تساعد الفارس والجواد للمحافظة على طاقته لجميع مراحل السباق.

وأبدى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ثقته في فرسان الفريق الملكي في تحقيق نتيجة ايجابية في هذا السباق، وذلك عطفا على الخبرة الكبيرة التي يتمتعون بها وتشابه الظروف بين سباقات البحرين وسباقات دبي متمنيا للفرسان التوفيق والنجاح.

 

فرسان الفريق .. نسعى إلى تحقيق أفضل النتائج:

أكد فرسان الفريق الملكي للقدرة بأنهم سيشاركون في سباق يوم غدٍ الجمعة حسب توجيه واعتماد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسيحرصون على تقديم أفضل النتائج التي تؤكد المكانة الكبيرة التي باتت تحتلها رياضة القدرة البحرينية.

واشار عبدالرحمن السعد بأنه سيسعى إلى الاستفادة الكبيرة من هذا السباق والعمل على تحقيق النتائج الكبيرة التي تؤكد قوة الفريق الملكي للقدرة مشيرا الى ان السباق سيكون صعبا للغاية في ظل المشاركة الكبيرة من قبل مختلف الفرسان ولكن ثقة الكبيرة في فرسان الفريق الملكي اللذين سيكونون حاضرين بقوة في السباق .

وبين عبدالرحمن الزايد بأنه يأمل أن يكون عند حسن ظن قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في اختياره للمشاركة في السباق وذلك من خلال حرصه على تقديم أفضل مستوياته يوم غد والعمل جنبا الى جنب مع الفريق لتحقيق مراكز متقدمة في السباق خاصة بعد التدريبات المكثفة التي خاضها الفريق.

وأكد محمد الذوادي بأن المشاركة الكبيرة للفرسان في سباق تعطينا طابع التحدي والاصرار على الحضور بقوة في السباق من اجل تحقيق النتائج المتميزة في ظل مشاركة كوكبة من الفرسان مشيرا الى صعوبة التكهن بهوية الفائز بالسباق ولكن المنافسة ستكون قوية.

واضاف سلمان عيسى بأنه يشارك في السباق وسيسعى للاستفادة من هذا التواجد الكبير للفرسان حيث أنها فرصة حقيقية لكسب المزيد من الخبرات والامل في مواصلة تحقيق النتائج المتميزة مؤكدا ان السباق سيكون قويا فنيا خاصة في ظل مشاركة نخبة من الفرسان.

اجراء الفحص البيطري:

اجري اليوم الخميس الفحص البيطري في مقر إقامة السباق حيث قامت اللجنة المنظمة للسباق بانهاء الاجراءات الادارية والتنظيمية واقامة الفحص البيطري كما هو معتاد في هذه السباقات وفقا لقوانين الاتحاد الدولي للفروسية الخاصة برياضة القدرة بما ضمن نجاح عملية الفحص البيطري.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً