العدد 4486 - الخميس 18 ديسمبر 2014م الموافق 25 صفر 1436هـ

مرسيليا لإنهاء العام في الصدارة الفرنسية

يسعى مرسيليا إلى إنهاء 2014 في الصدارة عندما يتواجه الأحد مع ضيفه ليل في المرحلة التاسعة عشرة، الأخيرة ذهابا، من الدوري الفرنسي لكرة القدم، فيما سيكون باريس سان جيرمان حامل اللقب متربصا له عندما يتواجه بدوره مع ضيفه مونبلييه. وكان بإمكان فريق المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا أن يضمن الصدارة في 2014 لو أحسن استغلال الهزيمة الأولى التي مني بها سان جيرمان أمام مضيفه غانغان (صفر/1) لكن النادي المتوسطي سقط بعد ساعات معدودة في الإمارة أمام مضيفه موناكو بالنتيجة ذاتها ليبقى فارق النقطة الفاصل بين الغريمين التقليديين قبل مرحلة على الدخول في عطلة الأعياد.

ومن المؤكد أن مرسيليا سيقدم كل ما لديه لكي يعوض الهزيمة الرابعة له هذا الموسم عندما يستضيف ليل في مباراة ليست سهلة على الإطلاق على رغم الأداء المتواضع لضيفه هذا الموسم إذ يقبع حاليا في المركز الثاني عشر برصيد 21 نقطة وبفارق 17 نقطة عن منافسه المتصدر، وخصوصا أن صاحب الأرض لم يفز على ضيفه في المواجهات الثلاث الأخيرة بينهما.

ومن جهته، يأمل سان جيرمان أن يقدم ليل المستوى الذي ظهر عليه بمواجهة حامل اللقب قبل 3 مراحل (1/1) من اجل أن يمنحه فرصة انتزاع الصدارة لكن على رجال المدرب لوران بلان أن يستعيدوا أولا معنوياتهم المهزوزة بعد هزيمتين أمام برشلونة الاسباني (1/3) في دوري أبطال أوروبا ثم غانغان (صفر/1) الذي الحق بنادي العاصمة هزيمته الأولى في دوري هذا الموسم.

ومن المتوقع أن لا يواجه حامل اللقب صعوبة في تخطي مونبلييه الذي سيتواجه مع مرسيليا أيضا في مباراته الأولى للعام الجديد، وخصوصا أن ضيفه يحتل المركز الثامن ولم يذق طعم الفوز في الدوري على نادي العاصمة منذ 15 مايو/ أيار 2010 (3/1 في بارك دي برينس) لكنه اخرج في بداية العام الحالي من الدور الـ 16 لمسابقة الكأس بالفوز عليه في معقله 2/1. وعلى فريق بلان أن يقدم مستوى أفضل من ذلك الذي أظهره الأربعاء ضد اجاكسيو (من الدرجة الثانية) في الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس الرابطة، إذ اضطر لتعويض تخلفه باكرا من اجل الخروج فائزا 3/1 في مباراة غاب عنها لاعبون مثل السويدي زلاتان ابراهيموفيتش لكن شارك فيها آخرون «كبار» مثل البرازيلي دافيد لويز والاوروغوياني ادينسون كافاني الذي سجل هدف التعادل في الشوط الثاني.

وبدا بلان متوترا من الأداء الذي يقدمه فريقه وظهر ذلك واضحا أمام الصحافيين حين قال لهم: «لماذا يتوجب علي دائما أن اشرح لكم مشاكل فريقي. كنت راضيا عن الأداء في الشوط الثاني ولم اشعر بالقلق في أية مرحلة من المباراة. أنت لا تشعر بالقلق إلا إذ كنت متخلفا صفر/1 ولم يبق على نهاية المباراة سوى 10 ثوان. نمر بفترة صعبة وليس هناك أي شيء يدعوك إلى الابتسام في أوقات من هذا النوع».

وتتجه الأنظار في هذه المرحلة إلى المواجهة المرتقبة الأحد بين ليون الثالث ومضيفه بوردو الرابع في مباراة هامة لصراع المركز الثالث الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال على رغم إن الموسم لم يصل حتى إلى منتصفه، وذلك لان الفارق بين الطرفين 5 نقاط ويفصل بينهما سانت إتيان الذي يتخلف عن المركز الثالث بثلاث نقاط ويتقدم على بوردو بنقطتين قبل أن يتواجه الأحد مع ضيفه ايفيان.

وتفتتح المرحلة اليوم (الجمعة) إذ يلتقي الجريح لنس مع ضيفه نيس، فيما يلعب السبت رين مع رينس، ومتز مع موناكو الساعي إلى شق طريقه بين فرق الطليعة مجددا بعد فوز المرحلة السابقة على سان جيرمان، وتولوز مع غانغان، وكاين مع باستيا، ولوريان مع نانت.

العدد 4486 - الخميس 18 ديسمبر 2014م الموافق 25 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً