العدد 4486 - الخميس 18 ديسمبر 2014م الموافق 25 صفر 1436هـ

الخارجية الكويتية: لا يمكن السيطرة على كل الثغرات في منابع الإرهاب

قال وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله انه التقى مساعد وزير الخزانة الأميركي ديفيد كوهين وناقش معه الجهود التي تقوم بها الحكومة الكويتية لتجفيف منابع الإرهاب والجماعات المسلحة, مشيراً إلى أنه اكد للجانب الأميركي ان الحكومة تبذل جهدا بهذا المجال لكن هناك ثغرات لا يمكن السيطره عليها، وذلك وفق ما نقلت صحيفة الشاهد الكويتية اليوم الجمعة (19 ديسمبر / كانون الأول 2014).

واضاف: اننا تطرقنا لموضوع تجفيف منابع الإرهاب بإسهاب وأطلعنا كوهين على الإجراءات والخطوات التي اتخذتها الكويت في سبيل الحد من تجفيف منابع الارهاب، مبينا ان كوهين تفهم هذه الاجراءات ودعا الكويت إلى الاستمرار فيها.

واضاف في رد على سؤال حول الطلب العراقي تأجيل سداد الدفعة الاخيرة من التعويضات ان الأشقاء في العراق تقدموا للحكومة الكويتية بالطلب بشكل رسمي وبشكل منفرد والكويت تقبلت واستجابت لهذا الطلب وسيبحث في جنيف.

وردا على سؤال حول وجود اتفاقية تعاون دفاعي بين الكويت ومصر قال الجارالله: لا توجد اتفاقية تعاون, مشيراً إلى وجود اتفاقيات عديدة في مجال التنسيق الامني والتعاون العسكري، إضافة إلى مشتريات عسكرية للكويت من مصر.

واضاف ان الجانبين وقعا امس 11 اتفاقية، ولدينا رصيد كبير جدا من الاتفاقيات وكل هذه الاتفاقيات تهدف إلى تطوير وتكريس العلاقات.

وعن ضم الأردن ومصر إلى القوات الخليجية التي سيكون مقرها الرياض، قال الجارالله: ليس لدي اي معلومات عن هذا الامر، وهناك جهد وتنسيق خليجي عسكري وقيادة عسكرية خليجية، موضحاً ان القوة التي شكلت هي تطوير لقوات درع الجزيرة وقيادة مشتركة تعزز دور تلك القوات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:30 ص

      ايها الدواعش التكفيريين

      ايها التكفيريين يا ابناء اكلة الاكباد و يا مفتخرين بجدكم يزيد سنبدل الثغور الى قبور من اشلاءكم اذا فكرتن في الدخول الى الخليج او مس اي ضريح مقدس

اقرأ ايضاً