العدد 4488 - السبت 20 ديسمبر 2014م الموافق 28 صفر 1436هـ

إسرائيل تقصف قاعدة لـ «حماس» في غزة لأول مرة منذ الحرب

مصر ستعيد فتح معبر رفح مع قطاع غزة ليومين

ناشط من «سرايا القدس» بالقرب من موقع عسكري في خان يونس-afp
ناشط من «سرايا القدس» بالقرب من موقع عسكري في خان يونس-afp

أعلن الجيش الإسرائيلي إن طائرات إسرائيلية قصفت قاعدة لحركة «حماس» في قطاع غزة أمس الأول (الجمعة) لأول مرة منذ انتهاء حرب في القطاع رداً على صاروخ أطلقه ناشطون في وقت سابق من أمس الأول. وأصابت القنابل منطقة خان يونس في جنوب قطاع غزة. وقال مسئولو مستشفيات محليون إنه لم يقع ضحايا . وسقط الصاروخ الذي قالت إسرائيل إن ناشطين أطلقوه في حقل في جنوب إسرائيل ولم يسبب ضحايا.

وقال المتحدث العسكري اللفتنانت كولونيل بيتر ليرنر في بيان إن «جيش الدفاع الإسرائيلي لن يسمح بأي محاولة لتقويض الأمن وتعريض سلامة المدنيين الإسرائيليين للخطر. منظمة «حماس» (الإرهابية) مسئولة عن هجوم أمس على إسرائيل».

وسجلت حالتا إطلاق ناشطين لصواريخ على إسرائيل ولكن لم يحدث رد عليهما.

وشنت إسرائيل هجومها على غزة في الثامن من يوليو/ تموز بهدف معلن وهو وقف إطلاق «حماس» لصواريخ عبر الحدود. وأنهت هدنة توسطت فيها مصر القتال في أغسطس /آب.

واعتبرت حركة المقاومة الإسلامية «حماس» أمس شن إسرائيل غارة جوية على قطاع غزة بمثابة «تصعيد خطير».

وقال الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري في بيان صحافي إن «الغارة الإسرائيلية على أحد المواقع في غزة هي تصعيد خطير، والحركة تحذر الاحتلال من تكرار هذه الحماقات». ودعا أبو زهري المجتمع الدولي إلى «تحمل مسئولياته تجاه العدوان الإسرائيلي».

وقالت مصادر فلسطينية إن الغارة استهدفت بصاروخين موقع تدريب لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس شرق مدينة خان يونس في جنوب قطاع غزة من دون وقوع إصابات.

وذكرت المصادر أن الغارة أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة في خان يونس، فيما أخلت الأجهزة الأمنية في قطاع غزة مقراتها في ضوء التحليق المكثف للطائرات الإسرائيلية.

من جهة أخرى، ستعيد مصر فتح معبر رفح مع قطاع غزة اليوم (الأحد) وغداً (الإثنين) للسماح بعبور العالقين في اتجاه واحد من مصر إلى غزة، حسب ما أفاد مسئول أمني لوكالة «فرانس برس» أمس (السبت).

وكانت مصر أغلقت في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي معبر رفح المعبر الوحيد الذي يربط بين القطاع الفلسطيني والعالم ولا تسيطر عليه إسرائيل بعد هجوم انتحاري دامي ضد الجيش في شمال سيناء، قبل أن تعيد فتحه ليومين فقط نهاية نوفمبر الفائت.

العدد 4488 - السبت 20 ديسمبر 2014م الموافق 28 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً