العدد 4489 - الأحد 21 ديسمبر 2014م الموافق 29 صفر 1436هـ

صحيفة تكشف عن زيارة سرية للواء خليفة حفتر إلى الأردن

كشفت صحيفة "رأي اليوم" عن قيام قائد عملية الكرامة في شرق ليبيا اللواء خليفة حفتر بزيارة سرية إلى الأردن الثلثاء الماضي، مشيرة إلى أنها تمت وسط تعتيم كامل، وذلك وفق ما نقل موقع RT اليوم الإثنين (22 ديسمبر / كانون الأول 2014).

وقالت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الإثنين (22 ديسمبر / كانون الأول 2014) إن حفتر التقى في عمان بمسئولين أردنيين وعقد اجتماعا مع ممثلين للجنة المتابعة الأمنية التابعة لوزارة الدفاع وجهاز الاستخبارات، إضافة إلى اجتماعه أيضا بمسئولين سعوديين وإماراتيين.

وأوضحت صحيفة "رأي اليوم" أن حفتر وصل بطائرة خاصة إلى مطار ماركا العسكري الأردني، لافتة إلى أن الزيارة تمت وسط تكتم شديد وسرية تامة، وأفادت بوجود تقارير تحدثت مرات عديدة عن أن الجانب الأردني يقدم استشارات عسكرية وأمنية للقوات الخاصة التابعة للواء حفتر.

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بالمطلعة أن حفتر يحظى "بدعم قوي جدا من السعودية والإمارات والأردن وأنه أجرى اتصالات مع جهات غربية وأمريكية ويسعى لحسم معركة بنغازي واستعادة السيطرة عليها تماما للانقضاض بعد التمركز على مناطق نفوذ تنظيم أنصار الشريعة في بقية المدن الليبية".

وذكرت الصحيفة أن اتصالات حفتر خلال زيارته السرية لها علاقة باحتمالات توسع نطاق العمليات الأمنية لقوات التحالف مستقبلا لتشمل شرق ليبيا.

وبهذا الصدد، قالت الصحيفة إن "الاستشارات تفاعلت على النطاق العربي والأمريكي لتقديم دعم استشاري ولوجستي ومالي لقوات حفتر تهيئة لمعركة يقول أنصاره إنها فاصلة وأساسية في بنغازي والجانب المصري بصورة التفاصيل ومستعد لتقديم الدعم المباشر عسكريا وأمنيا في جوار بنغازي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • آذار | 4:31 ص

      !!

      الدول الداعمة لحفتر تريد ارجاع ليبيا إلى سلطة الفرد الواحد بقيادة حفتر كي لا تتأثر دولهم بربيع الديمقراطية في ليبيا ومثل ما حدث مصر تماما

اقرأ ايضاً