العدد 4492 - الأربعاء 24 ديسمبر 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1436هـ

حزب «نداء تونس» يبدأ مشاورات بشأن هيكلية الحكومة الموسعة ويستبعد عقد تحالفات

أفاد قياديون بحزب حركة «نداء تونس» أمس الأربعاء (24 ديسمبر/ كانون الأول 2014) عن انطلاق المشاورات بشأن هيكلية الحكومة المقبلة وعدد وزرائها مع استبعاد إمكانية عقد تحالفات.

وقال القيادي محسن مرزوق مدير الحملة الانتخابية للمرشح الفائز في الانتخابات الرئاسية الباجي قايد السبسي إن الحزب بدأ مشاورات ترتبط أولاً بتركيبة الحكومة، وعدد وزرائها حتى يكون عملها أكثر نجاعة وسرعة.

وأوضح مرزوق لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) أن الحكومة ستضم أوسع ما يكون من الأطياف السياسية، لكن لم يؤكد ما إذا كانت رئاسة الحكومة نفسها ستئول الى حزبه الفائز بالغالبية.

وكان الحزب حاز على منصب رئاسة البرلمان بعد فوزه بالغالبية في الانتخابات التشريعية بينما عاد منصب المساعد الأول للقطب السياسي الآخر حركة «النهضة» الإسلامية.

وفور الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية وتكليف الرئيس المنتخب لمرشح من حزب «نداء تونس» بتشكيل الحكومة سيكون أمام الحزب مدة شهر لتقديم الفريق الحكومي. وقال مرزوق «بدأنا بطرح الأفكار وهناك روح ايجابية ما سيمكن من حسم الحكومة في وقت سريع».

بدوره أكد أمين العام للحزب الطيب البكوش لـ (د. ب. أ) أن المشاورات ستشمل كل الأطراف السياسية لكنه شدد على أنه لن يكون هناك تحالفات.

وأوضح البكوش «لن يكون هناك شق ضد شق آخر».

العدد 4492 - الأربعاء 24 ديسمبر 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً