العدد 4504 - الإثنين 05 يناير 2015م الموافق 14 ربيع الاول 1436هـ

مقتل اثنين من أنصار المعارضة في بنغلاديش وخالدة ضياء محتجزة في مكتبها

اندلعت اشتباكات عنيفة في الشوارع أمس الإثنين (5 يناير/ كانون الثاني 2015) في بنغلاديش حيث قتل اثنان من أنصار المعارضة في الذكرى الأولى للانتخابات المثيرة للجدل بينما تطوق الشرطة زعيمة المعارضة خالدة ضياء في مكتبها.

وقالت الشرطة إن مؤيدي الحزب الوطني في بنغلاديش قتلا في صدامات في مدينة ناتور شمال البلاد بعد دعوة أطلقتها المعارضة إلى التظاهر أمس بمناسبة ما ويصفه الحزب «بيوم اغتيال الديمقراطية».

ورغم احتجازها في مكتبها، دعت خالدة ضياء التي شغلت منصب رئيس الحكومة مرتين أنصارها للنزول إلى الشوارع بالآلاف في إطار حملة تهدف إلى إجبار رئيسة الوزراء الشيخة حسينة واجد على تنظيم انتخابات جديدة.

وأوضح محمد فخر الدين المفتش في الشرطة المحلية أن اثنين من ناشطي الحزب الوطني أصيبا بالرصاص خلال مواجهات مع أنصار رابطة عوامي التي تقودها حسينة واجد. وأضاف فخر الدين أن 15 شخصاً على الأقل جرحوا في هذه الصدامات. وذكرت محطات التلفزيون المحلية أن أعمال عنف اندلعت في العاصمة دكا وأماكن أخرى في البلاد حيث يتواجه رجال الشرطة وأنصار الحزب الحاكم رابطة عوامي مع مئات من مؤيدي الحزب الوطني.

وأطلقت خالدة ضياء دعوة إلى تظاهرات كبيرة من مكتبها حيث أرغمت على البقاء منذ مساء السبت بينما تمنع قوات الشرطة الوصول إلى مبناها.

العدد 4504 - الإثنين 05 يناير 2015م الموافق 14 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً