العدد 4513 - الأربعاء 14 يناير 2015م الموافق 23 ربيع الاول 1436هـ

«المواشي» تجدد تطمين المواطنين على خلفية إتلاف كمية لحوم إضافية

جددت شركة البحرين للمواشي، تطمينها للعموم، أمس الأربعاء (14 يناير/ كانون الثاني 2015)، أنها حريصة وبالتعاون مع الجهات الرقابية وإدارة البيطرة في وزارة شئون البلديات على ضمان جودة اللحوم، وذلك على خلفية إتلاف كمية لحوم إضافية.

وأكدت الشركة، في بيان، أنها تثمن الجهود والرقابة المستمرة من الجهات الرسمية وخاصة الإدارة البيطرية والرقابة على الأغذية في وزارة البلديات ومتابعتها الدؤوبة لعشرات الشحنات من السلع الغذائية ومن ضمنها اللحوم بجميع أنواعها ومراقبتها في منافذ مملكة البحرين وحرصها ألا يتم فسح أية كمية لا تتوافق مع متطلبات الجودة والنوعية وسلامة الأغذية حرصاً على صحة وسلامة المواطنين والمستهلكين في أسواق مملكة البحرين.

وقالت إن السلع الغذائية بصفة عامة واللحوم بصفة خاصة تعتبر من السلع سريعة التلف ومعرضة لكثير من الأسباب التي قد تجعلها غير صالحة للاستهلاك ومضرة للصحة العامة.

والرقابة الرسمية بالإضافة إلى الرقابة الذاتية من الجهات كافة التي تتعامل مع هذه الأصناف، وتعاون المواطنين والجمهور جميعاً يصب في حماية المستهلك وضمان جودة الأغذية.

وصرح مدير عام شركة البحرين للمواشي إبراهيم سلمان حماد، في البيان، بأنه وردت للشركة بتاريخ 10 يناير الجاري الساعة العاشرة مساء على الرحلة رقم EY377 التابعة لخطوط الاتحاد عن طريق مطار أبوظبي كمية إجمالية وعددها 6 حاويات ووزن إجمالي حوالي 9900 كيلوغرام وقد تم بحسب الإجراءات المعتادة الكشف عليها في المطار وفسح 4 حاويات منها على أنها سليمة وتم الحجز على حاويتين بكمية 178 ذبيحة ووزنها حوالي 2800 كيلوغرام واعتبرت غير صالحة للاستعمال وأصدرت الجهة البيطرية الإخطار الرسمي بإتلافها. وقد تم بالفعل إتلاف الكمية بحسب الإجراءات المعتادة صباح اليوم التالي تاريخ 11 يناير.

العدد 4513 - الأربعاء 14 يناير 2015م الموافق 23 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً