العدد 4513 - الأربعاء 14 يناير 2015م الموافق 23 ربيع الاول 1436هـ

متحف البحرين الوطني يستضيف اليوم معرض «النساء الأمازيغيات بالمغرب»

يستضيف متحف البحرين الوطني اليوم الخميس، (15 يناير/ كانون الثاني 2015)، وبرعاية قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، معرض «النساء الأمازيغيات في المغرب».

ويجيء المعرض بتعاون ما بين «الثقافة» في مملكة البحرين، بيير برجيه (مؤسسة إيف سان لوران)، مؤسسة حديقة «ماجوريل» ومتحف «كي برنلي» الباريسي.

وبمناسبة المعرض أكدت إدارة متحف البحرين الوطني أن المتحف يتابع رسالته الثقافية ويستقبل ثقافات العالم وحضاراته، مشيرة إلى أهمية دوره في ترسيخ مفهوم الانفتاح على الآخر وإظهار غنى الاختلاف ولقاء الثقافات. كما أوضحت الإدارة أن المعرض «يجمعنا بميزة النساء الأمازيغيات ودورها كعين ساهرة وحافظة لأسرتها، فتاريخ بلدنا يعكس أهمية دور المرأة أثناء غياب زوجها في سفره لصيد اللؤلؤ، وكأن التحية للمرأة الأمازيغية عبر هذا المعرض هي تحية قلب وعربون وفاء للنساء في العالم».

بدوره، أكد بيير برجيه، شريك «أيف سان لوران» صاحب خط الموضة الشهير، على ارتباطه الوثيق بالمغرب، مشيراً إلى أنه وأيف سان لوران عكفا على جمع قطع الفن الأمازيغي منذ ستينيات القرن الماضي حتى أصبح بالإمكان تحويلها إلى متحف للفن الأمازيغي في حديقة ماجوريل في مراكش. وأوضح برجيه أن معظم القطع المعروضة في المعرض تعتبر مجموعة دائمة للمتحف.

العدد 4513 - الأربعاء 14 يناير 2015م الموافق 23 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً