العدد 4514 - الخميس 15 يناير 2015م الموافق 24 ربيع الاول 1436هـ

وزير ليبي: حوار جنيف سيفشل والأزمة لن تحل إلا عسكريّاً

توقع وزير في الحكومة الليبية التي يترأسها عبدالله الثني فشل حوار جنيف الذي ترعاه الأمم المتحدة في التوصل إلى أي حل للأزمة الليبية.

وقال الوزير الذي اشترط عدم تعريفه لصحيفة «الشرق الأوسط» في عددها الصادر أمس الخميس (15 يناير/ كانون الثاني 2015) إن الحوار الذي ترعاه الأمم المتحدة في جنيف، والذي بدأ أعماله أمس الأول (الأربعاء) لن يفضي إلى أي نتائج إيجابية.

وأضاف الوزير «إنه مضيعة للوقت، الجميع يعلم أن حسم الأزمة لن يكون إلا عسكرياً، وحوار جنيف سيفشل بسبب تشدد المتطرفين الذين يسيطرون على العاصمة طرابلس». وتشهد ليبيا انقساماً سياسياً مع وجود حكومتين برئاسة الثني وعمر الحاسي ومجلسين تشريعيين هما مجلس النواب المنعقد في طبرق الذي قضت المحكمة الدستورية ببطلانه، والبرلمان السابق الذي قرر في نهاية أغسطس/ آب الماضي استئناف نشاطه وتكليف الحاسي بتشكيل حكومة إنقاذ، بعد سيطرة قوات «فجر ليبيا» على العاصمة طرابلس.

ميدانياً، قال مسئول عسكري أمس إن طائرة ليبية تابعة لحكومة الثني هاجمت سفينة صيد تنقل شحنة من البنزين إلى ميناء بنغازي هذا الأسبوع بعد أن اشتبهت أنها تحمل إمدادات لمتشددين إسلاميين.

العدد 4514 - الخميس 15 يناير 2015م الموافق 24 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:20 م

      نطاق السيطرة والمدى

      إذا لم يكون هناك من الانتباه واليقظة والحرص والحذر الشديد، فى كل ما يمكن بان يخرج عن نطاق السيطرة والمدى الذى يمكن بان يمتد إليه، فى ما يمكن بان يحدث من خطر شديد وخسائر جسيمة، لابد من ان يكون هناك ما يؤدى إلى البعد عن كل ما يؤدى إلى حدوث هذا بكافة الطرق والاساليب، وهذا هو ما يتم العمل من اجله بين الحين والاخر. وهناك العالم الذى يحيط بالمنطقة من كل جوابنها، وما يحدث من اندماج وانفصال بين الحين والاخر، حين يكون هناك من تلك العلاقات الحسنة والجيدة، وما يكون هناك من تلك الامور التى فيها من الاتفاق،

اقرأ ايضاً