العدد 4514 - الخميس 15 يناير 2015م الموافق 24 ربيع الاول 1436هـ

«الصحة» تلزم الأطباء إصدار «الإجازات الطبية» إلكترونيّاً

الخطاب الذي وزعته الصحة على الأطباء بشأن الإجازات
الخطاب الذي وزعته الصحة على الأطباء بشأن الإجازات

أصدرت الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة، مريم عذبي الجلاهمة، تعميماً بإلزام أطباء المراكز الصحية إصدار الشهادات الطبية (الإجازات المرضية) إلكترونياً عبر مشروع النظام الوطني للمعلومات الصحية (I-Seha)، وذلك مع بداية الأسبوع القادم الأحد (18 يناير/ كانون الثاني 2014).

ويعتبر مشروع النظام الوطني للمعلومات الصحية (I-Seha) أحد أهم الركائز الرئيسية لتطوير الخدمات الصحية وذلك من خلال العمل على توفير خدمات صحية ذات كفاءة عالية من خلال تطبيق أفضل نظم تقنية المعلومات بالمجال الصحي.

ويهدف برنامج تطوير نظام تقنية الخدمات الصحية إلى تطبيق آخر التقنيات المتعلقة بالخدمات الصحية بوزارة الصحة؛ تحسيناً للخدمات المقدمة للمرضى وزيادة كفاءة نوعيتها وسرعة تقديمها بأفضل السبل المتوافرة عالمياً؛ سعياً نحو رقي هذه الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين بالمملكة بما يتعلق بتوفير الأنظمة الصحية (الإكلينيكية) وما تحتاجه من بنية تحتية متطورة لتقنية المعلومات وكذلك توفير الربط بالأنظمة المتعلقة بالمالية والمخازن والموارد البشرية بالإضافة إلى التنسيق مع مشاريع الجهات الحكومية لتحقيق التكامل وتجنب ازدواجية الجهد والكلفة بين تلك المشاريع.

العدد 4514 - الخميس 15 يناير 2015م الموافق 24 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:03 ص

      النظام هو الافضل راحت على المتلاعبين

      بالتدريج يتم تطبيق نفس النظام المعمول به في دبي، حيث تصدر الإجازة من خلال الدخول لموقع هيئة صحة دبي ويتم دفع رسوم عليها ايضا ولكن بعد استلام رد مباشر بالموافقة على الإجازة ، ولو تكرر ذلك سيظهر في السيستم ولا يوافق عليها مستقبلا . هذا سيوقف التلاعب

اقرأ ايضاً