العدد 4525 - الإثنين 26 يناير 2015م الموافق 05 ربيع الثاني 1436هـ

وفد برلماني بحريني يلتقي عددا من أعضاء البرلمان الأوروبي

التقى وفد البرلمان البحريني بمقر الاتحاد الأوروبي بالعاصمة البلجيكية بروكسل اليوم الثلثاء (27 يناير/ كانون الثاني 2015) بعدد من أعضاء برلمان الاتحاد الأوروبي وذلك بمناسبة انعقاد فعالية "هذه البحرين" التي ينظمها اتحاد الجاليات الأجنبية في البحرين.

واستعرض وفد البرلمان البحريني ونظراؤهم الأوربيون سبل تطوير التعاون البرلماني وتفعيل لجان الصداقة بين الجانبين بما يتناسب مع تطوير أسس البرلمان البحريني والسياسة الداخلية للبرلمان الأوروبي.

كما قدم الوفد البرلماني البحريني شرحا لتغيير الصورة الخاطئة والمشوهة التي بنيت عليها العديد من المواقف في السابق.

وقد أبدى أعضاء البرلمان الأوروبي إعجابهم بما لمسوه من نظرة واعية ومنفتحة في الوفد البرلماني البحريني وبما يتناسب مع تقريب العمل الدستوري والسياسي بين الطرفين.

كما شرح الوفد البرلماني البحريني لنظرائهم الأوربيين جهود مملكة البحرين لتطوير حقوق الإنسان والمشروعات الدستورية كنشاط المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان والأمانة العامة للتظلمات ومفوضية السجون كأدوات رقابية دستورية إضافة إلى الدور الرقابي لمجلس النواب.

وقد قدم للوفد البرلماني البحريني شرح عن برلمان الاتحاد الاوروبي إضافة إلى القيام بجولة داخل اروقة اتحاد البرلمان الأوروبي.

وضم الوفد البحريني رئس اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس النواب عيسى عبدالجبار الكوهجي و -رئيس لجنة حقوق الإنسان بالمجلس خالد الشاعر وعضو مجلس الشورى محمد الخزاعي وعضو لجنة الشئون المالية والاقتصادية بالمجلس بسام إسماعيل ونائب رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب محمد عادل حميد جعفر.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً