العدد 4527 - الأربعاء 28 يناير 2015م الموافق 07 ربيع الثاني 1436هـ

معارضون وموفدون من النظام السوري يحاولون استئناف الحوار في موسكو

وزير الخارجية الروسي متوسطاً الوفود السورية - REUTERS
وزير الخارجية الروسي متوسطاً الوفود السورية - REUTERS

بدأ معارضون سوريون وموفدون من الرئيس السوري بشار الأسد أمس الأربعاء (28 يناير/ كانون الثاني 2015) في موسكو محادثات هي الأولى منذ فشل مفاوضات جنيف في محاولة لاستئناف الحوار بعد أربع سنوات تقريباً من حرب أوقعت 200 ألف قتيل.

وهذه المحادثات تعتبر طموحاتها متواضعة نظراً لغياب التحالف الوطني للمعارضة السورية الذي يوجد مقره في إسطنبول وتعتبره المجموعة الدولية أبرز قوة معارضة سورية. وتأتي فيما تواصل القوات الكردية عمليات «التطهير» في محيط مدينة عين العرب السورية (كوباني) التي حررتها من أيدي تنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)».

وقال أحد المشاركين في محادثات موسكو لوكالة «فرانس برس» إن الأعضاء الـ 32 من مختلف مجموعات المعارضة التي يتسامح معها النظام والأعضاء الستة من الوفد الرسمي برئاسة سفير سورية لدى الأمم المتحدة بدأوا الاجتماع عند الساعة 7,00 ت.غ. في مقر الخارجية الروسية.

وهي أول محادثات بين أعضاء من المعارضة لا سيما ممثلين عن هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي والأكراد ومسئولين عن النظام منذ فشل محادثات جنيف-2 في فبراير/ شباط 2014.

لكن أحد المعارضين المشاركين في المحادثات أقر بأن الطموحات متواضعة نظراً لغياب الائتلاف الوطني للمعارضة السورية الذي يتخذ مقراً له في إسطنبول وتعتبره المجموعة الدولية أبرز قوة معارضة سورية.

العدد 4527 - الأربعاء 28 يناير 2015م الموافق 07 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً